رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

"الأطباء" تعلن توقف العمل بالعيادات الخارجية الإثنين والأربعاء من كل أسبوع

الدكتور ايهاب الطاهر،
الدكتور ايهاب الطاهر، أمين عام نقابة الأطباء

أعلن الدكتور إيهاب الطاهر، أمين عام نقابة الأطباء بالقاهرة، توقف العمل بجميع العيادات الخارجية والخدمات الطبية غير العاجلة خلال يومي الإثنين والأربعاء من كل أسبوع خلال شهر فبراير 2014.


وأشار في تصريحات صحفية، اليوم السبت، أنه تقرر إعلان بروتوكول للإضراب الذي سيسرى على جميع المستشفيات والهيئات التابعة لوزارة الصحة ( مستشفيات عامة وتعليمية ومركزية ومؤسسة علاجية ومستشفيات أمانة المراكز المتخصصة والتأمين الصحى ( سواء كان الأطباء العاملون بها أساسيين أو منتدبين أو متعاقدين، كما يسرى أيضا على الأطباء العاملين بالمستشفيات التعليمية ) بجميع المراكز والوحدات الصحية.

وأشار إلى أن الإضراب يشمل جميع الخدمات الطبية غير العاجلة ( مثل العيادات الخارجية والعمليات غير الطارئة وما يماثلهما )، كما يتم تأكيد عدم كتابة قائمة عمليات غير عاجلة لأيام الإضراب، ولا يسرى على المستشفيات الجامعية ومستشفيات القوات المسلحة والشرطة والخدمات الطبية العاجلة والملحة بكل أنواعها ( مثل أقسام الطوارئ، والعمليات الطارئة، والغسيل الكلوى، والرعاية المركزة، والحروق، والحضانات، وأي خدمة طبية عاجلة أخرى ) ولا على التطعيمات أو على استخراج شهادات الميلاد أو الوفاة وما شابه ذلك من خدمات.

وأكد تقديم جميع الخدمات الطبية الطارئة مجانا دون تحصيل أي مقابل تحت أي مسمى، حيث يتم حضور الأطباء إلى أماكن عملهم ويتم التوقيع في دفاتر الحضور ويتم تكثيف تواجد الأطباء بأقسام الطوارئ خلال الفترة الصباحية حتى لا تزيد أعباء العمل على أطباء الطوارئ.

وأوضح أنه سيتم تعليق إعلان للمواطنين ( بيان عزيزى المواطن ) بجوار شباك تذاكر العيادات الخارجية، قبل الإضراب بعدة أيام ليوضح للمرضى تاريخ الإضراب وأسلوبه، حتى يقل عدد المرضى المتوافدين إلى المستشفى في أيام الإضراب ويتم توجيه المرضى المحتاجين للخدمات غير العاجلة للتوجه إلى المستشفيات الجامعية ويتم تحديد منسق أو أكثر للإضراب بكل مستشفى للتواصل مع إدارة المستشفى والنقابة، كما يتم تشكيل مجموعات من الأطباء للتحدث مع المرضى لشرح أهداف الإضراب وأسلوبه.

وطالب الأطباء بكتابة شكوى للنقابة ضد أي مسئول أو أي طبيب إدارى يستخدم سلطته في تهديد الأطباء المنفذين لقرار جمعيتهم العمومية الخاص بالإضراب، حتى تتم إحالته للتحقيق بالنقابة أمام لجنة التحقيق وآداب المهنة.
Advertisements
الجريدة الرسمية