Advertisements
Advertisements
الجمعة 14 مايو 2021...2 شوال 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

الأزهر يدين الانتهاكات الصهيونية لعرقلة الانتخابات الفلسطينية

أخبار مصر FB_IMG_1603911090932
الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف

مصطفى جمال

أكد الأزهر الشريف أنه تابع عن كثب ما تتخذه السلطات الفلسطينية من إجراءات لإتمام الانتخابات، في ظل التعنت والانتهاكات الصهيونية الرامية لمنع مشاركة المواطنين الفلسطينيين في القدس في العملية الانتخابية في اعتداء واضح وصريح على كل التشريعات والمواثيق الدولية وبنود الاتفاقيات التي أقرت بحق كل المدن الفلسطينية، بما فيها مدينة القدس الشريف، في إجراء الانتخابات والسماح لأهلها بالمشاركة ترشحا وانتخابا ودعاية.


الأزهر الشريف
 وأدان الأزهر الشريف بشدة محاولات الكيان الصهيوني لعرقلة وتقويض وضرب العملية الانتخابية بدولة فلسطين الشقيقة، بمنع المرشحين في مدينة القدس من ممارسة حقهم في التنقل والاجتماع وتنظيم الحملات الدعائية على غرار نظرائهم في المدن الفلسطينية الأخرى، وأن هذه المساعي الصهيونية الجائرة تسعى لطمس الهوية العربية لمدينة القدس ومحاولة سلخها وعزلها عن باقي مدن دولة فلسطين، وهي ممارسات جائرة تقوم على منطق استخدام القوة والتعامل فوق القانون الدولي. 

وطالب الأزهر الشريف المجتمع الدولي بالقيام بمسؤولياته واتخاذ كل الإجراءات اللازمة لإتمام العملية الانتخابية في كل المدن الفلسطينية، بما فيها القدس الشريف، وردع الكيان الصهيوني عن التمادي في مثل تلك الإجراءات الجائرة التي لن تكون إلا سببا في ازدياد حالة التوتر والاحتقان في مدينة القدس والمدن الفلسطينية الأخرى.

قوات الاحتلال الإسرائيلي
 
وفى سياق متصل اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلى امس الأربعاء، مواطنين من مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية.


وأفادت مصادر أمنية باعتقال المواطن محمد على الجبور من بلدة يطا جنوب الخليل، والأسير المحرر نضال عمران القواسمى من مدينة الخليل بعد مداهمة منزليهما والعبث بمحتوياتهما.


أكد عضو المكتب السياسي لـ الجهاد الإسلامي نافذ عزام، اليوم الثلاثاء، إن حركته لا ترى أسباباً وجيهة لتأجيل الانتخابات الفلسطينية.

وأضاف عزام في تصريحات صحفية: "بغض النظر عن موقفنا من الانتخابات التشريعية المقبلة المفترض أن يكون هناك التزام بما تعهد به الجميع".


وأردف عضو المكتب السياسي للجهاد الإسلامي: "لا توجد أسباب لتأجيل الانتخابات ولا نظن أنه سيفيد الواقع الداخلي ونحن نسعى بقوة لزيادة تماسك الموقف الداخلي والخروج من حالة الخلاف والانقسام الموجودة، وتأجيل الانتخابات لا يفيد ذلك
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements