Advertisements
Advertisements
السبت 19 يونيو 2021...9 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

الأزهر يخالف "التعليم" ويقرر إجراء امتحانات الشهادة الإعدادية

أخبار مصر 5e668aed421aa9594b0af612
طلاب الأزهر الشريف

مصطفى جمال

أعلن قطاع المعاهد الأزهرية، اليوم الإثنين، قواعد وضوابط إجراء امتحانات الفصل الدراسي الأول للمراحل التعليمية المختلفة بالمعاهد الأزهرية للعام الدراسي 2020 / 2021م.


وأكد أن جميع الجداول التفصيلية للامتحانات ستكون متاحة للطلاب خلال الأسبوع الجاري، مشيرا إلى أن المواد التي لا تضاف للمجموع يؤجل امتحانها إلى نهاية العام الدراسي، وجاءت الضوابط والإجراءات التي وضعها قطاع المعاهد الأزهرية للامتحانات كالتالي: -


مرحلة الإعدادية والبعوث الإسلامية
تُجرى امتحانات الفصل الدراسي الأول للصفين الأول والثاني الإعدادي بالمعاهد العادية والنموذجية والخاصة والبعوث الإسلامية، بواقع يومين لكل صف دراسي، على أن يؤدي طلاب الصف الأول الإعدادي امتحان المواد الأزهرية (القرآن الكريم والمواد العربية والشرعية) يوم الثلاثاء ٢ مارس، وباقي المواد الدراسية المقررة يوم الخميس ٤ مارس.

في حين يُمتحن طلاب الصف الثاني الإعدادي المواد الأزهرية يوم الأربعاء ٣ مارس، وباقي المواد الدراسية المقررة يوم السبت ٦ مارس، ويمتحن طلاب الشهادة الإعدادية الأزهرية على مدى ثلاثة أيام، القرآن الكريم والمواد الشرعية يوم الخميس ٤ مارس، المواد المشتركة مع وزارة التربية والتعليم يوم ٧ مارس،  اللغة العربية ٩ مارس ٢٠٢١.

وجاء قرار الأزهر مخالفا لقرار وزير التربية والتعليم والذي قرر تأجيل امتحانات الشهادة الإعدادية لنهاية العام 





كما أعلن القطاع ضوابط حضور وتقييم الطلاب خلال الفصل الدراسي الثاني:
1-  يحق للطالب الحضور مع مراعاة التباعد واتباع الضوابط الاحترازية، أو استكمال الدراسة عن بُعد عبر المنصات الإلكترونية التي أتاحها الأزهر الشريف لطلابه عبر صفحاته وقنواته ومواقعه الرسمية على أن يقر ولي الأمر باكتفاء الطالب بهذه المنصات التعليمية. 




2- إتاحة تأجيل العام الدراسي لمن يرغب في ذلك بتقديم اعتذار رسمي من ولي أمر الطالب لمن يرغب دون احتسابه عام رسوب.   
3 - يُجرى تقييم الطلاب في الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2020 / 2021م وفق اختبار شهري إلزامي لجميع الصفوف في المواد الدراسية كلها نهاية أشهر: مارس وأبريل ومايو.
4- توضع امتحانات الفصل الدراسي الأول لهذا العام عن طريق التنسيق بين مستشاري المواد الدراسية بقطاع المعاهد الأزهرية ورؤساء الإدارات المركزية للمناطق الأزهرية.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements