رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الأزهر: إلغاء منهج يناير وأسئلة الامتحانات في مستوى الطالب المتوسط

امتحانات طلاب الأزهر
امتحانات طلاب الأزهر
قال الشيخ صالح عباس، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، إن فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، وجه بأن تكون الأسئلة كلها فى مستوى الطالب المتوسط، وأنه سيكون هناك نماذج استرشادية سيتم الإعلان عنها عبر بوابة الأزهر الإلكترونية.


وأضاف عباس، خلال لقاء على صفحة الأزهر على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، للإعلان عن تفاصيل وجداول امتحانات الفصل الدراسى الأول للعام الدراسى 2021، أن الطلاب لن يتم اختبارهم فى منهج شهر يناير كما أعلن من قبل، أما ما يخص منهج الشهادة الثانوية سيكون كاملا دون حذف.

وأكد رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، إن الاسئلة ستكون فى ورقة خاصة والاجابة فى كراسة الإجابة العادية وسيكون موحد، وفترة زمنية واحدة، فلن يقل عن ساعتين ولن يزيد عن ثلاث ساعات، لافتا إلى نشر نماذج استرشادية يوم الخميس القادم عبر بوابة الأزهر الالكترونية.


كان قطاع المعاهد الأزهرية، أعلن أمس الإثنين، قواعد وضوابط إجراء امتحانات الفصل الدراسي الأول للمراحل التعليمية المختلفة بالمعاهد الأزهرية للعام الدراسى 2020 / 2021 ، مؤكدًا أن جميع الجداول التفصيلية للامتحانات ستكون متاحة للطلاب خلال الأسبوع الجاري، مشيرا إلى أن المواد التى لا تضاف للمجموع يؤجل امتحانها إلى نهاية العام الدراسي، وجاءت الضوابط والإجراءات التى وضعها قطاع المعاهد الأزهرية للامتحانات

كما أعلن القطاع عن ضوابط حضور وتقييم الطلاب خلال الفصل الدراسي الثاني:

1- يحق للطالب الحضور مع مراعاة التباعد واتباع الضوابط الاحترازية، أو استكمال الدراسة عن بُعد عبر المنصات الإلكترونية التي أتاحها الأزهر الشريف لطلابه عبر صفحاته وقنواته ومواقعه الرسمية على أن يقر ولي الأمر باكتفاء الطالب بهذه المنصات التعليمية.

2- إتاحة تأجيل العام الدراسي لمن يرغب في ذلك بتقديم اعتذار رسمي من ولي أمر الطالب لمن يرغب دون احتسابه عام رسوب.  

3- يُجرى تقييم الطلاب في الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2020 / 2021م وفق اختبار شهري إلزامي لجميع الصفوف في المواد الدراسية كلها نهاية أشهر: مارس وأبريل ومايو.

4- توضع امتحانات الفصل الدراسي الأول لهذا العام عن طريق التنسيق بين مستشاري المواد الدراسية بقطاع المعاهد الأزهرية ورؤساء الإدارات المركزية للمناطق الأزهرية.
Advertisements
الجريدة الرسمية