رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

"الأرصاد": 6 درجات انخفاض فى الحرارة وأمطار غزيرة غدا

حالة الطقس
حالة الطقس
أكد الدكتور محمود شاهين مدير مركز التنبؤات بهيئة الارصاد الجوية أن حالة عدم الاستقرار تبدأ من غدا الأربعاء وتستمر حتي الجمعة المقبل.


وأضاف فى مداخلة هاتفية لبرنامج "اليوم" تقديم الإعلامية سارة حازم  المذاع على فضائية "dmc"، أن حالة عدم الاستقرار ستكون مصحوبة بسقوط أمطار متوسطة وتصل الى الغزيرة ، على بعض المناطق من السلوم ومطروح.

وأوضح أن هناك بعض المناطق ستصل فيها الامطار إلى حد السيول علي مناطق سلاسل البحر الأحمر، وخليج السويس، مشيرا إلى أن يومي الخميس والجمعة تشهد أنخفاض فى درجات الحرارة 6 درجات.

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس اليوم الثلاثاء، وتوقعت أن يسود طقس دافئ نهارًا على أغلب البلاد، وشديد البرودة ليلًا.
ارتفاع درجات الحرارة

وأكد اللواء هشام طاحون، رئيس مجلس إدارة هيئة الأرصاد الجوية، استمرار ارتفاع درجات الحرارة على أغلب الأنحاء، لافتًا إلى أنه بدءًا من غد الأربعاء تبدأ حالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية.

حالة الطقس فى القاهرة 

من المتوقع أن يسود طقس دافئ على القاهرة الكبرى والوجه البحرى نهارًا، بارد ليلًا.
حالة الطقس فى الإسكندرية

من المتوقع أن يسود طقس دافئ نهارًا على السواحل الشمالية، بارد ليلًا، وتضم السواحل الشمالية تضم مطروح والإسكندرية ودمياط والعريش ورفح. 

حالة الطقس بسيناء 

من المتوقع أن يسود دافئ على جنوب سيناء نهارًا، بارد ليلًا.  

حالة الطقس بالصعيد 

من المتوقع أن يسود دافئ على شمال وجنوب الصعيد نهارًا، شديد البرودة ليلًا، ومحافظات الصعيد تضم كلا من: الفيوم وبني سويف والمنيا وقنا وسوهاج وأسيوط والأقصر وأسوان.


الظواهر الجوية

وعن نشاط الرياح، أوضحت هيئة الأرصاد الجوية أن الرياح معتدلة على كافة الأنحاء.

وتتأثر البلاد بوجود امتداد مرتفع جوى، على سطح الأرض يتزامن مع امتداد مرتفع جوى فى طبقات الجو العليا.
Advertisements
الجريدة الرسمية