Advertisements
Advertisements
الأحد 7 مارس 2021...23 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

الأرصاد تكشف موعد بدء التقلبات الجوية وسقوط الأمطار | فيديو

أخبار مصر

سمر محمد

قالت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن حالة الطقس تشهد هذه الأيام حالة من الاستقرار في درجات الحرارة أثناء فترات النهار مع سطوع أشعة الشمس.

وأشارت وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح البلد" المذاع عبر فضائية "صدي البلد"، إلى أن الشبورة المائية اليوم لم يكن لها أي تأثير على الطرق أو بحركة المرور والسفر على معظم أنحاء الجمهورية وعلى كافة الطرق.

وأوضحت الدكتورة ايمان شاكر، أن حالة الاستقرار التي تشهدها البلاد سوف تستمر حتى يوم الثلاثاء المقبل، مؤكدة أنه بداية من يوم الأربعاء سوف تشهد البلاد حالة من التقلبات الجوية بسبب تأثير منخفض جوي يتمركز على البحر المتوسط مما يؤثر علينا برياح جنوبية غربية تؤدي إلى نشاط الرياح على بعض المناطق وخاصة المناطق الشمالية للبلاد، مما يزيد من الشعور ببرودة الطقس.

وأضافت أن البلاد ستشهد فرص سقوط أمطار على السواحل الشمالية للبلاد مع تلك التقلبات الجوية التي ستبدأ من يوم الأربعاء المقبل، وكذلك اضطراب في حركة الملاحة الجوية على البحر المتوسط.

وأكدت "إيمان شاكر" أن هذا العام يعتبر الشتاء أكثر دفئا من الأعوام السابقة والأقل في كميات الأمطار، مشيرة إلى أن الشتاء سيستمر لمدة شهرين.



وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية، درجات الحرارة وحالة الطقس اليوم الأحد، حيث من المتوقع أن يسود طقس معتدل نهارًا على القاهرة الكبرى والتى تتضمن "القليوبية، القاهرة، الجيزة" والوجه البحرى، وطقس مائل للدفء على جنوب الصعيد وجنوب سيناء نهارًا، والرياح معتدلة.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements