رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الأرصاد تكشف موعد انكسار موجة الطقس السيئ | فيديو

فيتو
كشفت الدكتورة إيمان شاكر مدير مركز الإستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، موعد إنكسار موجة الطقس السيء التي ضربت البلاد اليوم.

وأكدت "شاكر" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي بقناة "أون إي" أن ذروة الطقس السيء اليوم وغدًا الأربعاء، موضحة أن محافظات الإسكندرية ومطروح وكفر الشيخ والبحيرة لا تزال تشهد سقوط الكرات الثلجية وكأنها قطع من أوروبا.


 
وأضافت أنه لا تزال هناك فرص لسقوط امطار غزيرة ورعدية وكرات ثلجية علي السواحل الشمالية ومحافظات شمال  الوجه البحري وسيناء غدًا.
ولفتت إلي ان هناك اضطراب كامل في حركة الملاحة البحرية وارتفاع الموج سيصل غدا الي 6 أمتار علي البحر المتوسط ذلك هو غير مهيأ للأنشطة البحرية.
وأضافت أن البحر الأحمر غير مهيأ هو الاَخر للأنشطة البحرية نظرا لإرتفاع الأمواج الي 4 أمتار.
وأكدت أن موجة الطقس السيء ستنحسر بعد غدٍ الخميس، حيث تهدأ سرعات الرياح وتقل فرص سقوط الأمطار وترتفع درجات الحرارة تدريجيًا. 

وتتعرض مصر إلى عاصفة ثلجية "أليكسا 2"، اليوم الثلاثاء وتستمر لمدة يومين، تتسبب فى انخفاض شديد بدرجات الحرارة، فضلا عن تساقط الثلوج بمعظم المحافظات.

وتنشر "فيتو" أماكن سقوط الأمطار اليوم الثلاثاء، وفقا لبيان هيئة الأرصاد الجوية، حيث من المتوقع أن تسقط أمطار غزيرة رعدية مصحوبة بحبات الثلج. 


وجاءت خريطة سقوط الأمطار اليوم كالآتي: 
سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة 50% على "القاهرة، الجيزة، القليوبية، الإسماعيلية، السويس، الغربية، الشرقية، المنوفية".

وأمطار غزيرة ورعدية تكون مصحوبة بالبرد أحيانا على مناطق من " السلوم، مطروح، الإسكندرية، رشيد، بلطيم، دمياط، بورسعيد، كفر الشيخ، البحيرة، الدقهلية".

وأمطار متوسطة تكون رعدية مصحوبة بحبات البرد أحيانا على مناطق: "العريش، رفح، رأس سدر، سانت كاترين"، وتشكل الثلوج وسط سيناء.

ويذكر أنه لم تكن هذه هى المرة الأولى التى ضربت العاصفة الثلجية البلاد، حيث ضربت "أليكسا" مصر فى فبراير عام 2013، وتسببت في تغطية الكثير من المناطق بالثلوج، لتحول هذه الأماكن إلى قطعة من أوروبا، وهو ما حدث فى مدينتي والرحاب وشرق القاهرة.

ومن المتوقع أن يسود طقس بارد على القاهرة الكبرى والوجه البحري نهارًا، شديد البرودة ليلًا، كما متوقع أن يسود طقس بارد نهارًا على السواحل الشمالية الغربية، وعلى السواحل الشرقية، بارد ليلًا، وتضم السواحل الشمالية "مطروح والإسكندرية ودمياط والعريش ورفح.


Advertisements
الجريدة الرسمية