رئيس التحرير
عصام كامل

الأرصاد تكشف موعد انخفاض درجات الحرارة | فيديو

فيتو
كشف الدكتور محمود شاهين مدير مركز التحاليل والتنبؤات في هيئة الأرصاد الجوية، عن الأسباب التي تؤدي إلى الإحساس الشديد بارتفاع درجات الحرارة وحالة الطقس أعلى من الدرجات المسجلة، مشيرا إلى أن ارتفاع معدلات الرطوبة أمس واليوم الخميس هي السبب في ذلك.


انكسار ملحوظ مساء اليوم
وأشار الدكتور محمود شاهين خلال لقاء أجرته معه فضائية "اكسترا نيوز"، إلى أنه بداية من مساء اليوم الخميس ستشهد حالة الطقس انخفاضا ملحوظا في درجات الحرارة عن ساعات الليل في الأمس، بسبب تغير الكتل الهوائية حيث تستقر الأجواء مع انخفاض درجات الحرارة مرة أخرى بداية من غدا الجمعة.


درجة الحرارة المحسوسة
وأوضح شاهين مدير مركز التحاليل والتنبؤات في هيئة الأرصاد الجوية،  أن ارتفاع نسبة الرطوبة يؤدي إلى زيادة الإحساس بالحرارة الذي قد يفوق درجة الحرارة الفعلية، متابعا: "ونحن في هيئة الأرصاد الجوية نحرص على الالتزام بالمصداقية مع المواطنين لذلك وضعنا درجة الحرارة المحسوسة إلى جانب درجة الحرارة الفعلية".

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس اليوم الخميس، حيث يسود طقس شديد للحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري نهارًا، لطيف ليلًا.

حالة الطقس في القاهرة
وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس فى القاهرة، حيث يسود طقس شديد للحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري نهارًا، لطيف ليلًا.

حالة الطقس في الإسكندرية
كما توقعت أن يسود طقس مائل للحرارة نهارًا على السواحل الشمالية الغربية، وعلى السواحل الشرقية، لطيف ليلًا، وتضم السواحل الشمالية "مطروح والإسكندرية ودمياط والعريش ورفح".

وأشارت الهيئة إلى أنه من المتوقع أن يسود طقس شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد نهارًا معتدل ليلًا.

وتوقعت أيضًا أن يسود طقس شديد الحرارة شمال الصعيد، وعلى الجنوب نهارًا، معتدل ليلًا، ومحافظات الصعيد تضم "الفيوم وبني سويف والمنيا وقنا وسوهاج وأسيوط والأقصر وأسوان".

واشارت الى ان هناك نشاط للرياح على جنوب سيناء وجنوب البلاد والقاهرة الكبرى والوجه البحرى.

واكدت اضطراب الملاحة بخليج السويس والبحر الأحمر، وتصل سرعة الرياح من 60:70 كم، وتصل ارتفاع الموج من 2.5:4م.

وتوضح هيئة الأرصاد المصطلحات التالية

القاهرة الكبرى: "القاهرة، الجيزة ، القليوبية".

إقليم الإسكندرية: "الإسكندرية، البحيرة، مطروح".

إقليم الدلتا: "الدقهلية، دمياط، الغربية، كفر الشيخ، المنوفية".

إقليم القناة: الإسماعيلية، بورسعيد، السويس، الشرقية، شمال سيناء، جنوب سيناء".
الجريدة الرسمية