رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الأرصاد تكشف موعد انتهاء موجة الطقس السيئ | فيديو

طقس بارد وأمطار
طقس بارد وأمطار
أكد الدكتور محمود شاهين مدير مركز التنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية أن موجة الطقس السيئ التى تتعرض لها البلاد حاليا تنتهي ظهر غد الأربعاء.

وأضاف فى مداخلة هاتفية لفضائية "تن" أن درجات الحرارة ستعود للارتفاع بعد ظهر غد الأربعاء مع انحسار فرص سقوط الأمطار.




وأوضح أن مناطق وسط وشمال سيناء ستكون معرضة لفرص سقوط الأمطار غد ويجب على المواطنين توخي الحذر أثناء السفر لهذه المناطق فالأمطار غزيرة، وقد تصل إلى سيول، مطالبا المواطنين بتوخي الحذر أثناء القيادة على الطرق السريعة والصحراوية فى الساعات الأولى من صباح اليوم بسبب الشبورة المائية.

وقالت الهيئة: إنه من المتوقع أن يسود طقس مائل للبرودة على القاهرة الكبرى والوجه البحرى نهارًا، شديد البرودة ليلا.

وكانت الخدمات المرورية والأمنية كثفت من انتشارها بكافة الطرق الرئيسية والمحاور بالتزامن مع هطول الأمطار لمنع التكدسات والتنسيق مع الوحدات المحلية والمحافظات وشركة مياه الشرب والصرف الصحى لسحب مياه الأمطار من الطرق لتحقيق السيولة المرورية.

كما تمركزت سيارات الإغاثة العاجلة على الطرق الصحراوية والساحلية وتفعيل غرفة الطوارئ بالإدارة العامة للمرور بالإضافة إلى تسيير سيارات مرورية بمطالع ومنازل الطرق والدفع بسيارات الدفع الرباعي والدراجات النارية لرصد الحالة المرورية ميدانيا.

ورصدت عدسة "فيتو" حالة الطرق بنطاق محافظتى القاهرة والقليوبية.

ووزعت الإدارة العامة للمرور عددًا من سيارات الإغاثة المرورية على جميع أقسام الطرق، وتقوم بمساعدة قائدي السيارات الذين تعطلت سياراتهم على الطرق أو حوادث السيارات من خلال رقم التليفون 01221110000.

وتمركزت سيارات الإغاثة العاجلة لمساعدة المواطنين بطرق «القاهرة - الإسكندرية» الصحراوي والزراعي، و«القاهرة - السويس»، و«القاهرة - الإسماعيلية»، و«بنها - شبرا» الحر تحسبًا لحدوث أعطال السيارات وتخصيص أرقام هواتف للتواصل مع المواطنين بخلاف شن ضباط المرور حملات لضبط قائدي الحافلات متعاطي المخدرات.

وأعلن خبراء هيئة الأرصاد، حالة طقس اليوم الثلاثاء، حيث يشهد سقوط أمطار غزيرة على السواحل الشمالية وشمال ووسط سيناء وخليج السويس وتقل شدتها على محافظات الوجه البحرى وجنوب سيناء والقاهرة وشمال الصعيد.

ويتوقع خبراء الأرصاد أن يكون طقس اليوم الثلاثاء مائل للبرودة على القاهرة والوجه البحري والرياح نشطة، وعلى السواحل الشمالية، ومائل للدفء على جنوب سيناء، ودافئ على جنوب الصعيد ومعتدل على شمال الصعيد، مع توقع نشاط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد.
Advertisements
الجريدة الرسمية