Advertisements
Advertisements
الإثنين 12 أبريل 2021...30 شعبان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

الأرصاد تكشف موعد ارتفاع درجات الحرارة مرة أخرى | فيديو

أخبار مصر

هبة الله سيد

كشف الدكتور محمود شاهين مدير مركز التحاليل والتنبؤات في هيئة الأرصاد الجوية، عن موعد ارتفاع درجات الحرارة مرة أخرى بعد انخفاضها بداية من، اليوم الإثنين، بالرغم من سطوع أشعة الشمس على العديد من المناطق.

وأكد محمود شاهين خلال لقائه في فضائية "اكسترا نيوز"، على أنه بداية من منتصف الأسبوع المقبل ستشهد البلاد حالة من الارتفاع الطفيف في درجات الحرارة مع تكاثف الشبورة المائية على المناطق الزراعية والصحراوية، مشيرا إلى استمرار الانخفاض خلال الساعات المتأخرة من الليل، مع استقرار حالة الطقس، واستقرار درجات الحرارة حول معدلها الطبيعي.



المدن الساحلية


وأكد الدكتور محمود شاهين مدير مركز التحاليل والتنبؤات في هيئة الأرصاد الجوية، على أنه بداية من اليوم وحتى الجمعة تشهد البلاد حالة من الانخفاض في درجات الحرارة وسقوط الأمطار على بعض المدن الساحلية وسيناء والعريش، ووصولها إلى مناطق من الوجه البحري ولكنها أمطار خفيفة إلى متوسطة، وقد تمتد الأمطار الخفيفة على فترات متباعدة. 

وشددت هيئة الأرصاد الجوية، أنه تبدأ حالة ممطرة جديدة صباح اليوم متوسط الشدة، حيث تتكاثر السحب المتوسطة يصاحبها سقوط الأمطار علي السواحل الشمالية الغربية ومناطق من الدلتا. 

كما تنشط الرياح وهباتها على مسطح البحر المتوسط، مما يؤدى إلى ارتفاع الأمواج ويصل ارتفاع الى 3.5 متر كما تنخفض درجات الحرارة علي مدار اليوم ويزداد الإحساس ببرودة الطقس. 



طقس اليوم


أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس اليوم الأربعاء، حيث يسود طقس معتدل نهارا. 


حالة الطقس في القاهرة


وقالت الهيئة: إنه من المتوقع أن يسود طقس  دافئا على القاهرة الكبرى والوجه البحري نهارًا، شديد البرودة ليلا.


حالة الطقس في الإسكندرية


كما توقعت أن يسود طقس معتدل نهارًا على السواحل الشمالية الغربية، وعلى السواحل الشرقية، بارد ليلًا، وتضم السواحل الشمالية "مطروح والإسكندرية ودمياط والعريش ورفح".

حالة الطقس بسيناء


وأشارت الهيئة إلى أنه من المتوقع أن يسود دافئا على جنوب سيناء  نهارًا بارد ليلًا.

حالة الطقس بالصعيد


وتوقعت أيضا أن يسود طقس دافئ على شمال الصعيد، ودافئ على الجنوب نهارًا، بارد ليلًا، ومحافظات الصعيد تضم "الفيوم وبني سويف والمنيا وقنا وسوهاج وأسيوط والأقصر وأسوان".
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements