رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

"الأرصاد" تعلن مناطق سقوط الأمطار ودرجات الحرارة غدا

حالة الطقس
حالة الطقس
كشف الدكتور محمود شاهين مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس الأيام المقبلة، موضحا أن ما حدث من طقس اليوم تقلبات فصل الشتاء المعتادة، وأنه كان هناك نشاط للرياح على أغلب الأنحاء.


وأضاف شاهين خلال مداخلة هاتفية لبرنامج 90 دقيقة عبر فضائية المحور أن درجات الحرارة مستمرة في الانخفاض على جميع أنحاء الجمهورية مشيرا إلى أن القاهرة سجلت اليوم 14 درجة مئوية.

وأكد أنه من المتوقع سقوط أمطار غزيرة علي السواحل الشمالية غدًا، وتصل الي متوسطة علي محافظات الدلتا وخفيفة علي القاهرة.

وأضاف أن درجة الحرارة الصغري تصل علي معظم انحاء البلاد غدًا الي 6 درجات مئوية وتتخفض الي تحت الصفر علي سانت كاترين ومرتفعات وسط سيناء .
 

ولفت إلي أن الحرارة العظمي تصل علي القاهرة الي 11 درجات مئوية.


وتتعرض مصر إلى عاصفة ثلجية "أليكسا 2"، اليوم الثلاثاء وتستمر لمدة يومين، تتسبب فى انخفاض شديد بدرجات الحرارة، فضلا عن تساقط الثلوج بمعظم المحافظات.

وتنشر "فيتو" أماكن سقوط الأمطار اليوم الثلاثاء، وفقا لبيان هيئة الأرصاد الجوية، حيث من المتوقع أن تسقط أمطار غزيرة رعدية مصحوبة بحبات الثلج. 

وجاءت خريطة سقوط الأمطار اليوم كالآتي: 
سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة 50% على "القاهرة، الجيزة، القليوبية، الإسماعيلية، السويس، الغربية، الشرقية، المنوفية".

وأمطار غزيرة ورعدية تكون مصحوبة بالبرد أحيانا على مناطق من " السلوم، مطروح، الإسكندرية، رشيد، بلطيم، دمياط، بورسعيد، كفر الشيخ، البحيرة، الدقهلية".

وأمطار متوسطة تكون رعدية مصحوبة بحبات البرد أحيانا على مناطق: "العريش، رفح،  رأس سدر ، سانت كاترين"، وتشكل الثلوج وسط سيناء

يذكر أنه لم تكن هذه هى المرة الأولى التى ضربت العاصفة الثلجية البلاد، حيث ضربت "أليكسا" مصر فى فبراير عام 2013، وتسببت فى تغطية الكثير من المناطق بالثلوج، لتحول هذه الأماكن إلى قطعة من أوروبا، وهو ما حدث فى مدينتي والرحاب وشرق القاهرة.

ومن المتوقع أن يسود طقس بارد على القاهرة الكبرى والوجه البحري نهارًا، شديد البرودة ليلًا، كما متوقع أن يسود طقس بارد نهارًا على السواحل الشمالية الغربية، وعلى السواحل الشرقية، بارد ليلًا، وتضم السواحل الشمالية "مطروح والإسكندرية ودمياط والعريش ورفح.
Advertisements
الجريدة الرسمية