رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الأرصاد الجوية: هذا هو موعد انخفاض درجة الحرارة مرة أخرى | فيديو

الأرصاد الجوية تعلن
الأرصاد الجوية تعلن عن موعد انخفاض درجات الحرارة
حذرت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بعد في هيئة الأرصاد الجوية، من حالة الطقس والتقلبات الجوية التي ستحدث في العديد من محافظات جمهورية مصر العربية خلال الفترة المقبلة، مع وجود أمطار في بعض المحافظات.


وقالت إيمان شاكر وكيل مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، في مداخلة هاتفية لها في برنامج "هذا الصباح" المذاع على فضائية "إكسترا نيوز": إن درجات الحرارة خلال الساعات المقبلة، متقلبة، حيث ترتفع درجات الحرارة أعلى من معدلها الطبيعي بحوالي أربع درجات، وستسجل الصغرى في القاهرة 15 درجة مئوية.

كما أكدت إيمان شاكر أن درجة الحرارة العظمى ومع وجود تقلبات في حالة الطقس، ستسجل العظمى في القاهرة حوالي 25 درجة مئوية، مشيرة إلى أن حالة الطقس هذه مؤقتة مع ضرورة عدم تخفيف الملابس، حيث ينتهي هذا الارتفاع في درجات الحرارة الأربعاء المقبل، وتنخفض درجات الحرارة مرة أخرى الخميس بحوالي 5 درجات مئوية.



كما حذرت إيمان شاكر مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، من وجود حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، خاصة على السواحل الشمالية بداية من يوم الأربعاء، مع وجود أمطار في معظم أنحاء الجمهورية.




وأكدت هيئة الأرصاد الجوية، تعرض البلاد لمنخفض جوي يشبه منخفضات الربيع من حيث الخصائص المماثلة من ارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة العالية، حيث تغيب معه الأجواء الشتوية.

وأضافت هيئة الأرصاد الجوية أن المنخفض يؤثر على غرب البلاد يصاحبه سقوط الأمطار على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية حتى شمال الصعيد وسلاسل جبال البحر الأحمر وسيناء وتكون الأمطار متفاوتة الشدة على أغلب الأنحاء.

وناشدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المواطنين، بضرورة متابعة النشرات والإنذارات الجوية الصادرة عنها.

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية، درجات الحرارة وحالة الطقس اليوم  الاثنين، وتوقعت أن يسود طقس دافئ نهارا على أغلب البلاد، وشديد البرودة ليلا.

وأوضح اللواء هشام طاحون، رئيس مجلس إدارة هيئة الأرصاد الجوية، أنه بدءا من أمس الأحد، عاودت درجات الحرارة الارتفاع لتسود حالة من الاستقرار تستمر حتى يوم الثلاثاء.
Advertisements
الجريدة الرسمية