Advertisements
Advertisements
الأحد 7 مارس 2021...23 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

الشبورة المائية

الأرصاد الجوية: شبورة مائية على هذه المدن الخميس المقبل

أخبار مصر طقس-شبورة-مائيةشبورة-مائية1610050763jpg
شبورة مائية

امانى فلفل

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، عودة الشبورة المائية بدءا من يوم الخميس وحتى السبت المقبلين. 

وأكد الدكتور محمود شاهين، رئيس غرفة التنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد الجوية، أن الأيام المقبلة ستشهد أمطار خفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية والوجه البحرى.

رياح مثيرة للرمال والأتربة
وأضاف الدكتور محمود شاهين، رئيس غرفة التنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد الجوية، فى تصريحات خاصة لفيتو، أنه من المتوقع أيضا نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على السواحل الشمالية ووسط سيناء.




عودة الشبورة المائية 
وقال رئيس غرفة التنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد الجوية ، إنه من المتوقع تكون الشبورة المائية الصباحية بدءا من يوم الخميس وحتى يوم السبت على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال الصعيد.

طقس الغد
وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية،   حالة الطقس غدا الثلاثاء ، حيث من المتوقع أن  يسود طقس مائلا للبرودة على القاهرة الكبرى والتى تتضمن " القليوبية، القاهرة، الاسكندرية "، ومعتدلا شمال الصعيد وسيناء نهارا.

كما سيسود طقس مائل للبرودة على السواحل الشمالية  نهارا ، والتى تضم مطروح والإسكندرية ودمياط والعريش ورفح وشديد البرودة ليلا  على  محافظات الصعيد تضم كلا من: الفيوم وبني سويف والمنيا وقنا وسوهاج وأسيوط والأقصر وأسوان،  ويسود طقس شديد البرودة ليلا على القاهرة الوجه البحرى.

أماكن سقوط الأمطار
ومن المتوقع سقوط أمطار خفيفة على القاهرة الكبرى على فترات متوقعة  وأمطار  خفيفة إلى متوسطة على بعض مناطق الوجه البحرى و أمطار متوسطة إلى غزيرة " السلوم، مطروح،  الاسكندرية، بلطيم ، رشيد، ،دمياط، بورسعيد،العريش، رفح" ونشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة على السواحل الشمالية ووسط سيناء.

يذكر أن الدلتا تضم كلا من: كفر الشيخ والبحيرة والدقهلية والغربية والشرقية والمنوفية والقليوبية والقاهرة، ومدن القناة تضم كلا من: السويس والإسماعيلية وبورسعيد.

أما شمال غرب البلاد فالمقصود بها مطروح والإسكندرية، وشمال شرق البلاد المقصود بها رفح والعريش وبورسعيد ودمياط، وشمال الدلتا المقصود بها البحيرة وكفر الشيخ والدقهلية، وجنوب الدلتا هي القاهرة والقليوبية، وشرق الدلتا هي الشرقية والإسماعيلية، وغرب الدلتا المقصود بها الغربية والمنوفية، وجنوب شرق البلاد يضم حلايب وشلاتين ومدن شرق أسوان، وجنوب غرب البلاد يضم الصحراء الغربية.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements