رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الأردن يفرض تعديلات جديدة لاستقبال المصريين بالمطارات.. تعرف عليها

المطار
المطار
قررت السلطات الأردنية تعديل إجراءاتها الاحترازية والوقائية لاستقبال المسافرين والوافدين من المطارات الخارجية وفقا لتعليمات الحكومة الأردنية بإيقاف العمل بمنصة القادمين إلى الأردن جوا. 


وتضمنت قرارات السلطات الأردنية التي تم تعميمها على وكلاء وشركات السياحة المصرية لاستقبال المسافرين والوافدين من مصر، تحصيل قيمة فحص PCR للكشف عن فيروس كورونا والمقدرة بـ 40 دولارا أو 650 جنيها عن طريق منصة إلكترونية خاصة بالمختبرات المعتمدة في المطارات الأردنية، وذلك بدلا دفعها بالمطارات. 

وشملت قرارات السلطات الأردنية بضرورة وجود فحص سلبية كورونا PCR  لا يتعدى صلاحيته  لمدة 72 ساعة، وتامين طبي يشمل تغطية فيروس كورونا المستجد، وإيصال دفع مسبق لفحص PCR عند الوصول للمملكة مستخرج من المنصات الإلكترونية. 

وكانت مصادر مطلعة بمطار القاهرة، أكدت أنه سيتم تحصيل كشف تحليل PCR للكشف عن فيروس كورونا المستجد إلى المسافرين إلى الأردن بالمطار بـ 40 دولارا بما يعادل 650 جنيها وذلك بناء على القرارات الصادرة من المملكة الأردنية بإيقاف عمل المنصة الإلكترونية مؤقتا. 

وأوضحت المصادر أن لن يتم السماح بإنهاء إجراءات سفرهم إلى الأردن قبل سداد المبالغ وفقا لتعليمات الحكومة الأردنية بإيقاف العمل بمنصة القادمين إلى الأردن جوا (Visit Jordan)، والاكتفاء بإحضار فحص الكشف عن فيروس كورونا PCR نتيجته سلبية خلال 72 ساعة من موعد الوصول، بالإضافة إلى فحص PCR  فور الوصول فى المطار، ويعفى من ذلك الأطفال دون سن 5 سنوات، كما تم إلغاء الحجر المنزلى للمسافرين القادمين ممن تظهر نتيجة فحوصهم فى المطارات الأردنية سلبية، وإلزام المسافرين الذين تظهر نتيجتهم إيجابية بالعزل المنزلي.

وتبدأ شركة طيران الأردن زيادة رحلة جديدة على جدول تشغيلها بمطار القاهرة الدولي اعتبارا من السبت القادم 6 فبراير الجاري ليصل إجمالي عدد رحلات الشركة إلى 3 رحلات بدلا من رحلتين أيام السبت والاثنين والخميس. 

وتسير شركة مصر للطيران اليوم الخميس ٥٥ رحلة جوية بمعدل ٤٠ رحلة دولية إلى كل من تورنتو، بيروت، أكرا، أنجمينا، تونس، كازابلانكا، لاجوس، أبوجا، أبوظبي، لندن، موسكو، باريس، إسطنبول، نيويورك، دبي، بغداد، الدوحة، البحرين، الخرطوم، عمّان، الشارقة، جوهانسبرج، مسقط، أديس أبابا، و ١٢ رحلة داخلية إلى كل من شرم الشيخ والغردقة والأقصر وأسوان ومرسي علم، و ٣ رحلات شحن جوى، تنقل جميع هذه الرحلات أكثر من ٥١٥٩ راكب. 
Advertisements
الجريدة الرسمية