رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

«الآثار» تكشف خطوات إعادة الانضباط بشارع المعز

شارع المعز
شارع المعز

كشف محمد عبدالعزيز المشرف على منطقة القاهرة التاريخية عن عدة خطوات تنفذها وزارة الآثار لعودة الانضباط لشارع المعز مرة أخرى، وفقا لتعليمات المهندس إبراهيم محلب، مستشار رئيس الجمهورية للمشروعات القومية.


وأضاف عبد العزيز في تصريحات خاصة لـ"فيتو"، أن وزارة الآثار تعمل على التنسيق مع الأجهزة الأمنية لتكثيف التواجد الشرطي بالشارع، وغلق جميع مداخله ومخارجه على مدار ٢٤ ساعة مع السماح لنقل البضائع في ساعات محددة من اليوم، وإلغاء جميع التصاريح القديمة الخاصة بدخول وخروج السيارات والتنسيق مع الشرطة وشركة الأمن في استخراج أية تصاريح، ووجود شرطة المرور بصفة دورية لرصد أية مخالفات.

ولفت إلى زيادة أعداد السيارات الكهربائية لنقل الأهالي والسائحين، وتكثيف الحملات على الإشغالات والباعة الجائلين بمعرفة شرطة المرافق والمحافظة، ووجود شرطة الخيالة بدوريات منتظمة، وتكثيف أعداد أفراد أمن الشركة الخاصة، ومنع تواجد مواقف للسيارات وخاصة بمنطقة بيت القاضي، وزيادة الفعاليات والاحتفاليات بالشارع لجذب المواطنين.

وكان المهندس إبراهيم محلب، مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والإستراتيجية، طالب باتخاذ إجراءات عاجلة بالتنسيق بين وزارة الآثار ومحافظة القاهرة ومديرية أمن العاصمة لإعادة الانضباط إلى منطقة شارع المعز.

وشدد محلب على ضرورة أن يعود الانضباط خلال ثلاثة أيام على الأكثر ليكون الشارع التاريخى متاحا للمواطنين للاستمتاع به، مع وضع الضوابط والقرارات الرادعة لمنع المخالفات والتصدى لأى محاولات لفرض أمر واقع يسيئ للمظهر الحضارى بالشارع.

وأكد "محلب" على إجراء حوار مجتمعى مع تجار الشارع للتعرف على مطالبهم واحتياجاتهم الضرورية للعمل على توفيرها على أن يتولى هذا الحوار جمعية محبى شارع المعز والتي من أبرز أعضائها اللواء أبو بكر الجندى رئيس الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، وذلك بالتنسيق مع المحافظة ووزارة الآثار.

وقال محلب، خلال اجتماع لجنة القاهرة التراثية: إن شوارع المعز والألفي وسراي الأزبكية لابد أن تقدم نموذجا للانضباط والصورة الحضارية للقاهرة.
Advertisements
الجريدة الرسمية