رئيس التحرير
عصام كامل

الآثار تعلن تفاصيل اكتشاف 27 تابوتا أثريا بسقارة.. غدا

الكشف الأثري الجديد
الكشف الأثري الجديد بمنطقة آثار سقارة
تعلن وزارة السياحة والآثار غدا السبت عن أكبر كشف أثري للعام الجاري بمنطقة سقارة بحضور عدد كبير من سفراء الدول الأجنبية في مصر.

وأكدت مصادر بوزارة السياحة والآثار أن البعثة الأثرية المصرية برئاسة الدكتور مصطفي وزيري الامين العام للمجلس الأعلى للآثار تواصل أعمال الحفائر بمنطقة آثار سقارة للكشف عن آبار الدفن.


حملات تموينية مكبرة على كافة الإدارات بالإسكندرية

وأوضحت المصادر أنه تم العثور علي البئر الأول علي بعد 11 متراً وتم العثور بداخله على أكثر من 13 تابوتا آدميا مغلقا منذ أكثر من 2500 عام، وعثر على التوابيت الخشبية الملونة المغلقة مرصوصة بعضها فوق البعض.

وأضافت المصادر أن البعثة عثرت علي بئر آخر يحتوي على 14 تابوتا، ووصل عدد التوابيت المكتشفة إلى 27 تابوتا مغلقا حيث تشير الدراسات المبدئية إلى أن هذه التوابيت مغلقة تماما ولم تُفتح منذ أن تم دفنها .

كما عثرت البعثة علي تمثال من البرونز للإله نفرتوم بجانب التوابيت الخشبية المغلقة وذلك أثناء أعمال الحفر داخل أحد آبار الدفن على عمق ١١ متر بجانب التوابيت، وهو مصنوع من البرونز المطعم بالاحجار الكريمة العقيق الأحمر والتركواز واللازاوارد، ويصل ارتفاعة إلى 35 سم، كتب على قاعدته اسم صاحب التمثال لكاهن يدعي "بادي آمون" من الاسرة 26 .
الجريدة الرسمية