رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الآثار تعلن الموعد النهائي لافتتاح المتحف المصري الكبير

المتحف المصري الكبير
المتحف المصري الكبير
أكد الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، أن موعد افتتاح المتحف المصري الكبير سيكون مرتبطاً بالحالة الصحية في العالم بأكمله وليس في مصر فقط، بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، ليتم اختيار التوقيت المناسب للجميع خاصة أنه سيتم توجيه الدعوة لعدد كبير من الرؤساء وملوك الدول حول العالم لحضور الافتتاح.

واضاف وزير السياحة والآثار، أن تفاصيل حفل الافتتاح ستكون مفاجأة كبيرة للجميع ولا تقل إبهاراً عما قدمته مصر خلال موكب المومياوات الملكية، مشيراً إلي أن نجاح مصر في تنظيم حفل نقل المومياوات الملكية من المتحف المصري بالتحرير الي المتحف القومي للحضارة وإخراجه بالمظهر الحضاري الذي يليق بمصر وبعظمة الأجداد خلق شغفاً لدى الكثير ليس فقط لزيارة المتحف القومي للحضارة المصرية ومشاهدة المومياوات الملكية، إنما لزيارة مصر للاستماع بالمظهر الحضاري لها وخاصة للقاهرة الجميلة بعد أعمال تطويرها. 

افتتاح المتحف المصري الكبير
وأشار إلي أن الوزارة بصدد تنظيم فعاليات ضخمة أخري بعد حفل نقل المومياوات الملكية ومنها الاحتفال بافتتاح متحف العاصمة الإدارية الجديدة، وكذلك مدينة العاملين الجديدة، ومدينة الجلالة، وافتتاح طريق الكباش بالأقصر. 

الاكتشافات الأثرية
وأوضح ان الإعلان عن الاكتشافات الأثرية الجديدة يعتبر عنصراً ترويجياً وتشويقياً هاماً للسياحة المصرية وتجعل الجميع يفكر في مصر والسفر إليها، كما أنها تساهم في الحفاظ على الصورة الذهنية لمصر. 

وكانت وزارة السياحة والآثار أعلنت عن إتخاذ إجراءات جديدة تلتزم بها شركات السياحة العاملة في مجال السياحة المستجلبة من دولة الهند وذلك في ظل انتشار سلالة جديدة لفيروس كورونا المتحور هناك.

وعممت غرفة شركات السياحة منشورا علي شركات السياحة في السوق الهندي أكدت فيه أن وزارة السياحة والآثار وافقت علي تطبيق إجراءات احترازية جديدة بشأن الوضع الوبائي في دولة الهند وتاثيره علي مصر ، وذلك في ضوء تسجيل سلالة جديدة هناك، تحمل تحور مزدوج لنفس السلالة، ورصد نفس السلالة في 17 دولة من بينها الممكلة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية وسنغافورة.

التعامل مع السائحين من الهند 
والزمت غرفة شركات السياحة العاملة في السوق الهندي بـ 3 إجراءات وهم:

- الكشف عن القادمين من الهند سواء بطريق مباشر أو غير مباشر للتأكد من سلامتهم وإجراء حجر صحي اجباري لمدة 10 ايام قبل دخولهم البلاد .
- تعليق اي خطط سفريات الي الهند خلال هذا الفترة .
- التعامل بحذر وتعقيم البضائع قادمة من الهند .

واكدت مصادر مطلعة بمطار القاهرة الدولي، أن سلطات الحجر الصحي بالمطار ابلغت جميع شركات الطيران العاملة بمطار القاهرة الدولي بضرورة إخطارها بأسماء الركاب القادمين من الدول الموبوءة بالفيروس المتحور بكل من الهند ودول قارة أمريكا الجنوبية تسهيلا للاجراءات مع وصول الطائرات التي تحمل مسافرين من تلك الدول .

وأضافت المصادر أن اغلب الشركات لا تحمل جنسيات هندية في الوقت الحالي بسبب توقف خطوط الطيران مع الهند باستثناء شركات معينة تنقل مسافرين علي متن رحلاتها كانوا قد وصلوا عن طريق التوقف بدول أخرى « ترانزيت» للوصول إلى القاهرة.
Advertisements
الجريدة الرسمية