رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الآثار: انتهاء تثبيت القطع الثقيلة في بهو المتحف المصري الكبير

وزير السياحة والآثار
وزير السياحة والآثار يتفقد المتحف المصري الكبير
تفقد الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، اليوم الإثنين، المتحف المصري الكبير بميدان الرماية لتفقد وضع اللمسات النهائية للعرض المتحفي الخاص بالبهو والدرج العظيم وقاعتي الملك توت عنخ آمون بالمتحف.


وحضر الجولة الدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، واللواء عاطف مفتاح المشرف العام على مشروع المتحف والمنطقة المحيطة، والدكتور الطيب عباس مساعد الوزير للشئون الأثرية بالمتحف، والاستشاري الهندسي للمشروع، والمقاول، وعدد من قيادات المتحف.


المتحف المصري الكبير
وشملت الجولة تفقد الواجهات الخارجية والداخلية لمبنى المتحف والبهو والسلالم الجانبية والدرج العظيم وقاعات العرض الخاصة بكنوز الملك توت عنخ آمون، حيث تم الانتهاء بنسبة ١٠٠٪؜ من تثبيت القطع الأثرية بالبهو والدرج العظيم، وجاري الآن أعمال الترميم الدقيق لها. 



الملك توت عنخ آمون
وأكد الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، أنه تم الانتهاء من تثبيت جميع فتارين عرض كنوز الملك الشاب والبالغ عددها ١٠٧ فاترينة قادمة من ألمانيا وإيطاليا، في أماكن عرضها النهائي داخل القاعات الخاصة به، وعرض أكثر من ٦٥٪؜ من كنوز الملك الشاب داخل ٦٥ فاترينة منها. 


وأشاد وزير السياحة والآثار بجميع العاملين بالمتحف لما يبذلونه من جهد للانتهاء من هذا الصرح العظيم في التوقيتات المحددة، مؤكدا على أن ما رآه اليوم من تصميم ومستوى العرض المتحفي بقاعة الملك توت عنخ آمون سوف يضاهي قاعات كبرى المتاحف العالمية بل سيجعلها من أجمل قاعات العرض في العالم.


مركب خوفو
وتستعد وزارة السياحة والآثار لنقل مركب خوفو الأولى من مكان عرضها بمتحف مركب خوفو بمنطقة آثار الهرم إلى مكان عرضها الجديد بالمتحف المصري الكبير.

وتسري أعمال التغليف والتدعيم الخاصة بجسم المركب طبقا للمعايير العلمية المتبعة في نقل الآثار، ووفقا للجدول الزمني المخصص لها.

ترميم مركب خوفو
وأعلن المجلس الأعلى للآثار أن المجلس شكل فرقا للقيام بأعمال ترميم التعقيم الشامل لجسم المركب قبل أعمال التدعيم بما يضمن سلامة وتأمين أجزاء المركب أثناء عملية النقل، بالإضافة إلى استخدام مواد خالية من الحموضة في عملية التغليف.

حملات الترويج
وأطلقت وزارة السياحة والآثار العديد من الحملات الإعلانية الديجيتال بالدول العربية على أهم المنصات الإلكترونية على مواقع التواصل الاجتماعي، وكبرى منصات البحث والحجز، وذلك استمرارا للحملة الترويجية بالسوق العربي والتي تم إطلاقها.

استخدام الإنترنت
وأكد أحمد يوسف، الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، أنه في ظل اهتمام الهيئة باستخدام الوسائل الترويجية الحديثة، وخاصة في ظل زيادة عدد المستخدمين للإنترنت بالعالم، ومنهم شريحة الشباب فإن الهيئة استبدلت الوسائل التقليدية للترويج بتنفيذ حملة إعلانية ديجيتال على أهم مواقع التواصل الاجتماعي وكبرى محركات البحث google، بالإضافة إلى كبرى منصات البحث والحجز في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا Wego، باستخدام محتوى إعلاني جذاب تم إنتاجه خصيصا للسوق العربي والذي يتضمن أفلام قصيرة ومحتوى مكتوبا وإعلانات مصورة.
Advertisements
الجريدة الرسمية