Advertisements
Advertisements
الأحد 7 مارس 2021...23 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

افتتاح المؤتمر العلمى الخامس بـ«صيدلة المنصورة»

أخبار مصر

عمرو علي


افتتح الدكتور أشرف عبد الباسط نائب رئيس جامعة المنصورة للتعليم والطلاب فعاليات المؤتمر العلمى الخامس لطلاب كلية الصيدلة اليوم السبت، تحت رعاية الدكتور محمد القناوى رئيس الجامعة ينظم المؤتمر برئاسة الدكتور ناهد العنانى عميد الكلية والدكتور محمد صالح سكرتير المؤتمر

جاء ذلك بحضور الدكتور سعيد شمعة نقيب صيادلة الدقهلية الدكتورة منى زغلول وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتورة منال عيد وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث.

ويهدف المؤتمر إلى تسليط الضوء على الجديد في العلوم الصيدلية ونقل وتبادل الأبحاث العلمية بين الطلاب والخبراء، بمجال الصيدلة لتنمية مهارات البحث العلمي لدى الطلاب وإثرائها للطلاب بكليات الصيدلة.

ويشارك بالمؤتمر المهتمون 58 بحثا علميا و17 بوسترا لطلاب كليات الصيدلة من 7 جامعات حكومية وخاصة: المنصورة، الدلتا، طنطا، الزقازيق، الأزهر، حورس، زويل

وعبر الدكتور سعيد شمعة عن سعادته بتواجده بكلية الصيدلة والمشاركة في هذا المؤتمر الهام والذي سيعمل على إثراء البحث العلمى لطلاب كلية الصيدلة، مشيرا أن هناك تعاونا بين النقابة وكلية الصيدلة لتأهيل الخريجين لسوق العمل.

وأشارت الدكتورة منال عيد أن مشاركة الطلاب بهذا المؤتمر خير دليل أن هناك وعيا لدى الطلاب بأهمية البحث العلمى وعدد الأبحاث المشاركة والمشروعات البحثية لهي خير دليل على ذلك وتعمل هذه المؤتمرات على إكساب الطلاب خبرات متعددة في البحث العلمى.

ورحبت الدكتور ناهد العنانى بجميع الطلاب المشاركين من الجامعات المختلفة للمشاركة في المؤتمر يدعم نشر ثقافة البحث العلمى ومشاركة الطلاب في جميع المؤتمرات وتمثيل الكلية داخليا وخارجيا وكذلك إكساب الطلاب خبة تنظيم المؤتمرات العلمية وإعداد البحوث والمشروعات البحثية وتنشيط روح الإبداع ورفع المستوى العلمى والتواصل مع الطلاب من الجامعات الأخرى.

وأكد الدكتور أشرف عبد الباسط على حرص الجامعة لتنظيم المؤتمر لحث الطلاب لبذل قصارى جهدهم لإنجاح المؤتمر والجامعة تهتم دائما بتنمية المهارات العلمية والبحثية وسيتم إنشاء مكتب بحوث وابتكارات الطلاب لتنمية ثقافة البحث العلمى وقواعد البحث العلمى.

كما يقدم قطاع التعليم كل الدعم الكامل لسفر الطلاب للمشاركة في المؤتمرات الدولية التي تعمل على إكساب الطلاب الخبرات المختلفة والاحتكاك مع الثقافات الأخرى.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements