Advertisements
Advertisements
الجمعة 16 أبريل 2021...4 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

اعرف الحالة المرورية بشوارع العاصمة اليوم الجمعة 26 فبراير | فيديو

أخبار مصر

سمر محمد

رصد برنامج "8 الصبح"، المذاع عبر فضائية "dmc"، اليوم الجمعة الموافق 26 فبراير، الحالة المرورية بشوارع القاهرة لمعرفة المناطق والمحاور الأكثر والأقل ازدحاما،ً وذلك من خلال "Google Earth". 

و"Google Earth" خدمة يقدمها محرك البحث الشهير جوجل،  ضمن مجموعة من خدماته الرقمية، حيث يعتمد تطبيق خرائط جوجل على الأقمار الصناعية وترددات الهواتف المحمولة لرصد المناطق المزدحمة ومناطق السيولة المرورية، وتُقدم هذه الخدمة في العديد من دول العالم.


وعلى صعيد آخر، أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن خروج  422 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 139494 حالة حتى أمس الخميس.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والتواصل المجتمعي، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 589 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 46 حالة جديدة.

وقال مجاهد: إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية  لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر مجاهد، أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الخميس، هو 180640 حالة من ضمنهم 139494 حالة تم شفاؤها، و 10541 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements