رئيس التحرير
عصام كامل

اعتماد وحدة التدريب والتعليم المستمر كمركز تنمية مهنية للمعلمين

جامعة الزقازيق
جامعة الزقازيق

تم اعتماد وحدة التدريب والتعليم المستمر بمركز تقنية الاتصالات والمعلومات بجامعة الزقازيق من الأكاديمية المهنية للمعلمين كمركز تنمية مهنية للمعلمين على مستوى الجمهورية وذلك طبقا لمعايير الاعتماد الخاصة بالأكاديمية.


وقال الدكتور خالد عبدالباري رئيس الجامعة أن وحدة التدريب والتعليم المستمر ستكون مركزا لتطوير التعليم قبل الجامعى وتنمية مهارات السادة المعلمين بطرق تدريب إبداعية ومضمون إبداعى مبتكر في مجال Education for sustainable development (التعليم من أجل التنمية المستدامة)، من خلال بدء نشاطها التدريبى للطلاب بجميع المراحل الدراسية من الابتدائي وحتى الجامعى، كما ستقدم الوحدة دورات متخصصة في مجالات التنمية المستدامة في الطاقة المتجددة والمبانى المستدامة والزراعة الحيوية والتنوع البيولجى للخريجين والمختصين.


وأوضح الدكتور خالد الدرندلى المدير التنفيذى لمركز تقنية الاتصالات والمعلومات أن إعتماد الوحدة يأتى في إطار مشروع التمبس الدولى " إديو كامب " للتعليم من أجل التنمية المستدامة حيث كانت جامعة الزقازيق أحد المشاركين البارزين في المشروع في الفترة من (2010 - 2013م ) مع جامعات أوروبية (آخن بألمانيا - جراز بالنمسا - ليمرك بأيرلندا) بالإضافة لست جامعات مصرية ومكتبة الإسكندرية، حينما كان د. نبيل حسن وكيل كلية الهندسة للدرسات العليا حاليا منسق المشروع بجامعة الزقازيق.


وأضاف أنه تم تدريب كوادر من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة في إطار مشروع الاديو كامب بالجامعات الأوروبية وهم د. أحمد منصور الزهيرى الأستاذ بكلية الزراعة، الدكتور إسلام السيد حامد بكلية الطب البيطرى، وكل من د. هانى فرحات ود. ماضى أحمد بكلية الهندسة، وكل من د، وحيد علوان بكلية العلوم والدكتور عماد الدين عيسى بكلية العلوم، وجار حاليا إنهاء إجراءات اعتمادهم كمدربين معتمدين من الأكاديمية المهنية للمعلمين.


وأشار الدكتور إسلام حامد مستشار التدريب لشئون التعليم والتنمية المستدامة لمركز تقنية الاتصالات والمعلومات بجامعة الزقازيق أنه يجرى حاليا التواصل مع لجنة التعليم بمجلس النواب لدراسة مقترح لمشروع قومى لتدريب المعلمين على أنشطة مشروع التعليم من أجل التنمية المستدامة.
الجريدة الرسمية