Advertisements
Advertisements
الخميس 13 مايو 2021...1 شوال 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

استمرار إعفاء مستأجري البازارات والكافيتريات بالمتاحف والمواقع الأثرية من دفع الإيجار

أخبار مصر IMG-20210224-WA0000
جانب من الاجتماع

محمود عبد الباقي- محروس هنداوي

وافق مجلس إدارة المجلس الأعلى للآثار خلال جلسته الأخير برئاسة الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار على الإعفاء التام لمستأجري البازارات والكافيتريات بالمتاحف والمواقع الأثرية التابعة للمجلس الأعلى للآثار من دفع القيمة الايجارية عن شهري مارس وأبريل 2021.


وبعد هذا القرار يكون استمر هذا الإعفاء لمدة ما يقرب من عام، حيث كان قرر مجلس الإدارة  إعفاءهم  من قبل من دفع القيمة الإيجارية عن أشهر يونيو، ويوليو، وأغسطس ٢٠٢٠، ثم تم مد هذا الإعفاء حتى نهاية شهر سبتمبر ٢٠٢٠، ثم حتى نهاية شهر اكتوبر ٢٠٢٠، ثم حتى نهاية شهر فبراير 2021. 

يأتي ذلك في إطار حرص وزارة السياحة والآثار على تقديم الدعم اللازم للقطاع السياحي وللعاملين به ولا سيما في ظل تخفيف الآثار الاقتصادية الناتجة عن أزمة جائحة فيروس كورونا المستجد، وتقديرا للدور العظيم الذي تقدمه الأطقم الطبية للمجتمع وخاصة خلال أزمة جائحة فيروس كورونا المستجد.

كما تم الموافقة على منح الأطقم الطبية وأسرهم بحد أقصى 3 أفراد مرافقين زيارة مجانية لجميع المتاحف والمواقع الأثرية المفتوحة للزيارة، وذلك خلال عام 2021 مع الالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية وضوابط السلامة الصحية.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements