رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

استعدادات مكثفة بالمترو لحماية الشبكة الكهربائية من موجة الطقس السيء

حالة الطقس
حالة الطقس
قال مصدر مسئول بالشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق: إن المترو يستعد من الآن لعودة حركة القطارات غدا السبت، موضحا أنه سيتم مراجعة  حركة المترو على الخطوط الثلاث كل 5 دقائق، لسرعة التعامل مع الأعطال.


وبحسب المصدر، تم التنسيق مع شركات الكهرباء لسرعة التدخل لإعادة تشغيل الكهرباء حال حدوث أعطال تؤثر على حركة  المترو، وكذلك تم التنسيق مع شرطة النقل لمنع أي راكب لا يرتدى كمامة من استقلال القطارات، وتحرير محضر فوري له كونه يهدد سلامة الركاب بالمترو.

ومن المتوقع أن تشهد البلاد تساقط أمطار بشكل مكثف خلال الساعات المقبلة، الأمر الذي سيكون له تأثير على حركة المترو وعلى حركة النقل بشكل كامل.

من ناحية أخرى، شدد المهندس علي فضالي، رئيس مجلس إدارة مترو الأنفاق، على ضرورة رفع درجة الاستعداد لمواجه أعطال الشبكة الكهربائية على الخط الأول، خاصة مع دخول فصل الصيف.

وأكد فضالي، أن كافة المسئوليين عن الصيانة وفرق الطوارئ بالمترو تعمل على مدار الساعة، لسرعة علاج الأعطال بالمترو، في أقل وقت ممكن.

وارتفعت أعداد ركاب مترو الأنفاق، وفق إحصائية، يوم الإثنين الماضي، لتصل  968 الف راكب مقارنة بأقل من 800 ألف راكب عن اليوم السابق له.

وكانت شبكات المترو الكهربائية تعرضت للأعطال  في الفترة السابقة مرتين، المرة الأولى منتصف ليل، أول أمس الثلاثاء، بمحطة مترو عزبة النخل، والعطل الثاني بالشبكة الكهربائية أمس الأربعاء.

وقال احمد عبدالهادي، المتحدث بأسم مترو الأنفاق: إن المترو يتابع حركة التشغيل بشكل لحظي ويتابع الطقس لسرعة اتخاذ القرارات المناسبة والخاصة  بتشغيل المترو على مدار الساعة لتقديم أعلى خدمة للركاب.

وأكد عبد الهادي، أن الفترة الأخيرة شهدت انتظام كامل للخطوط ولم يتم تسجيل أي أعطال خلال الفترة الأخيرة  والمترو يعمل بالتنسيق مع فرق الصيانة للاستمرار على نفس القوة.
Advertisements
الجريدة الرسمية