رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

استشاري تحاليل طبية يكشف أعراض فيروس كورونا الجديدة | فيديو

فيتو
كشف الدكتور محمد راشد استشاري التحاليل الطبية، عن الأعراض الجديدة لـ فيروس كورونا المستجد كوفيد – 19، وهي الصداع الشديد وألم الجسم والهمدان وهي أعراض ظهرت على الكثير من الحالات في الفترة الماضية، والتهاب غشاء العين.


وأوضح راشد خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "هذا الصباح" المذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، أن هذه الأعراض معظمها ظهر مع بداية فيروس كورونا المستجد كوفيد – 19، وتأتي كنتيجة للتعرض للفيروس كمسبب خارجي، فيقوم بعمل نوع من أنواع الحساسية، ويرتبط بعد ذلك بالمستقبلات والخلايا.

وفيما يتعلق بتلقي لقاح فيروس كورونا، فقد نوه استشاري التحاليل الطبية، إلى أن تلقي لقاح فيروس كورونا أثناء إصابة الشخص حاملا لفيروس كورونا وتحول إلى كائن حي في جسمه، ولم تظهر عليه أغراض، فليس هناك أي إشكالية في أن يحصل الشخص على لقاح كورونا.


ومن جانبه قال الدكتور عبد الناصر أبو بكر مدير وحدة إدارة مخاطر العدوى، بمنظمة الصحة العالمية: إن كل الفيروسات تتعرض لتحورات وفيروس كورونا ليس بعيدا عن ذلك، مشيرا إلى أن كوفيد - 19 انتشر عالميا أسرع من أي فيروس آخر لنفس النوع.

وأوضح أن أهم شيء يجب أن تفعله الدول ان تكون لديها القدرة على كشف التحورات ووقفها، مؤكدا وجود ٣ تحورات حاليا للفيروس، وأبلغت ١٥ دولة في منطقة الشرق الأوسط بوجود تحور لديها.

الصحة العالمية
وأكد أن منظمة الصحة العالمية تساعد الدول التي ليست لديها قدرة على الكشف عن تحورات فيروس كورونا، ويجب فهم كيف يتحور الفيروس وكيف يهاجم الفئات ضعيفة المناعة.

وأوضح أن كل التحورات لديها تأثير على معدل العدوى والتشخيص المختبري للفيروس ومعدل الشفاء وطرق العلاج، مؤكدا زيادة عدد الحالات في بلدان إقليم شرق المتوسط.

لقاح فيروس كورونا
 وأشار إلى أن السبيل الوحيد للحد من انتشار التحور الحفاظ على تدابير الصحة العامة.

وأكد أن اللقاح سوف يغير قواعد اللعبة مع ارتداء الكمامات والتباعد البدني.

جاء ذلك خلال، المؤتمر الصحفي الذي عقده المكتب الإقليمي لشرق المتوسط لمنظمة الصحة العالمية وسائل الإعلام للمشاركة، اليوم الخميس الأول من أبريل، عن طريق الفيديو، حول تطورات جائحة كوفيد-19 بالتركيز على وصول لقاحات كوفيد-19 وتوزيعها في إقليم شرق المتوسط.
Advertisements
الجريدة الرسمية