رئيس التحرير
عصام كامل

ارتياح بين طلاب القسم الأدبى للثانوية الأزهرية بعد امتحان النحو

امتحانات الثانوية
امتحانات الثانوية الأزهرية
سادت حالة من الارتياح بين طلاب القسم الأدبى للثانوية الأزهرية، بعد امتحان مادة النحو والذي أداه الطلاب اليوم في كافة محافظات الجمهورية وسط إجراءات احترازية مشددة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.


وعبر الطلاب عن ارتياحهم بعد الامتحان عبر صفحاتهم المختلفة على مواقع التواصل الاجتماعي، مشيرين إلى أن الامتحان جاء في مستوى الطالب المتوسط ولم يخرج عن المنهج المقرر.

المعاهد الأزهرية 
ومن جانبه أكد الدكتور سلامة داود جمعة، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، أن طلاب القسم العلمي أدوا امتحان اليوم وسط حالة من الهدوء والاستقرار في كافة اللجان على مستوى الجمهورية. 

وأشار إلى أنه تم التنبيه على تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد داخل اللجان، سواء فيما يتعلق بالكشف على درجة حرارة الطلاب قبل اللجان والتأكيد على استخدام المطهرات داخل اللجان وتطبيق التباعد الاجتماعي. 

وأضاف "جمعة" في تصريح خاص لـ"فيتو" أن غرفة العمليات التابعة لقطاع المعاهد الأزهرية المخصصة بمتابعة لجان الامتحانات لم تتلق شكاوى بخصوص مستوى صعوبة الامتحان والذي كان في متناول الطلاب، لافتًا إلى أن الشكاوى التى ترد بشكل منذ بداية الامتحانات تعلق ببعض الإجراءات البسيطة لا تمثل عائقًا أمام اللجان.
 
الثانوية الأزهرية 2021
يذكر أن عدد الطلاب الذي يؤدون امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية هذا العام بلغ (113473) طالبًا وطالبة، ينقسمون إلى (74754) طالبًا وطالبة في القسم الأدبي، و(38719) طالبًا وطالبة في القسم العلمي، وذلك في 609 لجان على مستوى محافظات الجمهورية. 

وتعد أكثر المحافظات كثافة من حيث عدد اللجان هي محافظة الشرقية بواقع (61) لجنة وأكثرها كثافة أيضًا من حيث عدد الطلاب بواقع (16495) طالبًا وطالبة، تليها محافظة سوهاج بواقع (56) لجنة امتحانات و(11398) طالبًا وطالبة، وأقلها كثافة من حيث عدد اللجان محافظتي بورسعيد والسويس بواقع (4) لجان في كل محافظة، ومن حيث عدد الطلاب محافظة جنوب سيناء (237) طالبًا وطالبة، ومحافظة البحر الأحمر (322) طالبًا وطالبة. 
الجريدة الرسمية