رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

اجتماع بـ«تعليم أسيوط» استعدادًا لامتحانات الثانوية العامة

فيتو

عقد صلاح فتحى وكيل مديرية التربية والتعليم بأسيوط ورئيس قطاع أسيوط بكنترولات الثانوية العامة اجتماعا اليوم الخميس برؤساء لجان امتحانات الثانوية العامة التي ستبدأ يوم السبت القادم لمناقشة جميع ما يتعلق بالامتحانات وكذلك الأمن داخل اللجان بحضور هدى حسين مدير عام مدير الشئون المالية والإدارية وعبد الناصر محمد حامد مدير عام التعليم العام وهشام طاهر مدير إدارة شئون الطلبة ومحمد عبد المعتمد مدير إدارة أمن المديرية ومدير إدارة الشئون القانونية وذلك بقاعة مدرسة خديجة يوسف الثانوية للبنات بمدينة أسيوط.


وأكد وكيل المديرية خلال الاجتماع على ضرورة أن يكون الجميع على قدر المسئولية، ومستعدا لأى مواقف قد تطرأ للخروج بامتحانات نزيهة خالية من المخالفات مشددا على ضرورة محاربة الغش بكافة أشكاله داخل اللجان وخارجها ومنع حمل الموبيلات داخل اللجان سواء للطالب أو الملاحظين عدا رئيس اللجنة ومندوب لجنة الإدارة مشيرا إلى أن رئيس اللجنة هو المسئول الأول عن أي خلل قد يقع داخل اللجنة. 

وطالب رئيس قطاع أسيوط رؤساء اللجان بضرورة اتباع تعليمات القرارات الوزارية المنظمة لعملية الامتحانات مطالبا رؤساء اللجان بضرورة توفير الراحة والهدوء بالنسبة للطلاب داخل اللجنة خاصة وأن جميع اللجان بها ما يكفل أن يؤدى العمل بهدوء، مشيرا إلى أن العملية داخل اللجنة تتمثل في الطالب والملاحظ والامتحان وما يربط الطالب بالملاحظ هو الامتحان وما يربطهم جميعا هو القانون المنظم للامتحانات.

وشدد فتحى على ضرورة عدم فتح باب اللجنة لأى شخص أو جهة حتى وإن كان هو نفسه، وللأمن في حال وقوع شغب داخل اللجنة فقط، مشددا على أن أوراق الأسئلة والأجوبة يتم تسليمها داخل اللجان وليس خارجها، مع حظر تكليف أي من المعاونين بالعمل في الكنترول أو الملاحظة داخل اللجان. وطالب وكيل المديرية رؤساء اللجان بإرسال تقارير يومية وفقا للنموذج ١٨د المعد لذلك وفى حالة عدم إرساله سيتحمل رئيس اللجنة مسئولية ذلك.
وطالب محمد معتمد مدير إدارة الأمن بالمديرية على ضرورة دخول سيارة أوراق الأسئلة داخل اللجنة مع ضرورة تفعيل العصا الإلكترونية وكذلك توقيع أفراد الأمن بسجل الحضور والانصراف وفى حالة عدم وجود أمن خارج اللجان يتم الإبلاغ فورا.

واستمع وكيل المديرية إلى أسئلة واستفسارات عدد من رؤساء اللجان والخاصة بالطلاب والحالات المرضية وبعض الحالات التي قد تطرأ خلال فترة الامتحان، يذكر أن عدد اللجان في محافظة أسيوط 64 لجنة بالإضافة إلى لجنة سجن ولجنة النور للمكفوفين.
Advertisements
الجريدة الرسمية