رئيس التحرير
عصام كامل

اتحاد المصريين بالخارج يضع مشاكل نقل الجثامين وصندوق المغتربين أمام النواب

اتحاد المصريين بالخارج
اتحاد المصريين بالخارج
أقام مركز الدراسات بالاتحاد العام للمصريين في الخارج بالتعاون مع اللجنة الاعلامية ندوة هامة عبر تقنية زوم ناقش فيها إمكانية تكوين صندوق لهم لمواجهة المشكلات التي يواجهها المصريون في الخارج مثل وباء كورونا وأزمة العالقين ومشكلات ناجمة عن حروب أهلية وغيرها.


مناقشة نقل جثامين الموتى 

كما ناقش الحاضرون عبر تقنية زوم مشكلات مثل نقل جثامين الموتى في الغربة، والجمارك على سيارات العائدين عودة نهائية، وعدم تمتع أبناء مصر في الخارج بمظلة التأمينات الاجتماعية بشكل صحيح واجباري ، وعدم شمولهم ضمن مظلة التأمين الصحي في مصر، كما عرض الحاضرين من رؤساء الجاليات مشكلة احتضان ابنائنا من الجيلين الثاني والثالث في أوروبا وأمريكا وكندا واستراليا وبعض المشكلات المرتبطة بازدواج الجنسية.

شهد الندوة التى قام بالإعداد والتقديم فيها مجموعة من أعضاء اتحاد المصريين بالخارج  من مختلف الدول تتقدمهم م. مرفت خليل رئيس الاتحاد في بريطانيا، حضر فيها مجموعة من السادة نواب الشعب يتقدمهم النائب محمود قاسم عضو مجلس النواب والنائب محمود القط عضو مجلس الشيوخ وبعض السادة النواب السابقين المهتمين بنفس الملف النائب مارجريت عازر والنائب جمال الشريف، كما حضر الندوة مجموعة كبيرة من رؤساء الجاليات المصرية من أكثر من ٣٠ دولة من كل قارات العالم.




مشكلات المصريين بالخارج 

وقال علاء سليم أمين عام الاتحاد أن الندوة عبرت عن المشاكل الحقيقية للمصريين في الخارج وأظهرت الحاجة الضرورية لوضع استراتيجية واضحة المعالم يلتف حولها كل أبناء الوطن في الخارج من أجل تذليل كافة الصعوبات تجاه كافة القضايا التي يعاني منها مجموعة كبيرة من المقيمين في دول الخليج ، وأبناء الهجرة المستديمة في أوروبا وأمريكا وأستراليا وكندا.





وأضاف سليم أن الندوة لاقت نجاحاً بين جموع المصريين في الخارج وأنهم جميعا منتظرين تحقيق هذه المطالب من النواب. 

تعاون مع مجلس النواب 

وقال رئيس مجلس إدارة الاتحاد العام للمصريين إسماعيل أحمد على أن الاتحاد على استعداد تام للتعاون مع نواب الشعب من المصريين في الخارج وغيرهم حيث يملك المعلومات الكاملة من خلال مركز المعلومات ومن خلال الانتشار الواسع للقيادات في مختلف أنحاء العالم، وقد أشاد رئيس الاتحاد بالندوة وبالضيوف الأفاضل الذين ساهموا بآرائهم في إثراء الندوة بالمعلومات الهامة.



الجريدة الرسمية