الثلاثاء 19 يناير 2021...6 جمادى الثانية 1442 الجريدة الورقية

إيهاب صفوت الشريف يستقبل المعزين بعد انتهاء جنازة والده | صور

أخبار مصر 139213658_2755502078035094_2853618673291092418_n
إيهاب صفوت الشريف يستقبل المعزين في جنازة والده

حسام عيد - محمد عبد الرحمن

حرص إيهاب صفوت الشريف على استقبال المعزين بعد الانتهاء من صلاة الجنازة ودفن جثمان والده صفوت الشريف رئيس مجلس الشوري الأسبق بمقابر العائلة.

وشُيع منذ قليل، جثمان صفوت الشريف رئيس مجلس الشوري الأسبق من مسجد حسن الشربتلي بمنطقة التجمع الخامس، للاتجاه إلى مقابر العائلة بمدافن منطقة مصر الجديدة. اضافة اعلان


وشارك بجنازة صفوت الشريف، كل من جمال مبارك وزكريا عزمى رئيس ديوان رئاسة الجمهورية الأسبق والفنانة إلهام شاهين والمستشار شيرين فهمي، الفنانة نبيلة عبيد، رجل الاعمال أحمد عز.

وكان محيط مدافن آل الشريف بمقابر منطقة مصر الجديدة، شهد  تجهيز سرادق العزاء وتنظيف محيط مقبرة صفوت الشريف؛ استعدادا لمراسم دفنه عقب تشييع الجثمان من مسجد حسن الشربتلي بعد صلاة العصر.

وتجاور مقبرة صفوت الشريف مدافن عائلة الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك ومدافن وزير الزراعة الأسبق المهندس سيد مرعي.

وتوفي صفوت الشريف، مساء أمس الأربعاء، بمستشفى وادي النيل، بعد صراع مع المرض.

وكانت هناك أنباء خلال الفترة الأخيرة تفيد بإصابة صفوت الشريف بفيروس كورونا المستجد، وخضوعه للعزل في أحد المستشفيات، قبل أن ينفي حفيد صفوت الشريف هذه الأنباء.

يذكر أن صفوت الشريف من مواليد 19 ديسمبر 1933، حصل على بكالوريوس العلوم العسكرية، وهو سياسي مخضرم وأحد ضباط المخابرات العامة في فترة الستينات من القرن الماضي.

وكان "الشريف" عضوًا مؤسسًا بالحزب الوطني، وتقلد عددا من المناصب داخل الحزب، أبرزها الأمين العام لمدة قاربت الـ10 سنوات، وتقلد منصب وزير الإعلام، ورئيس مجلس الشورى.