رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

إيركايرو: 7 رحلات أسبوعيا للمطارات السياحية لاستعادة الحركة الخارجية

شركة إير كايرو للطيران
شركة إير كايرو للطيران
تبدأ شركة آيركايرو التابعة لوزارة الطيران المدني تسيير 4 رحلات أسبوعيا بين كل من الغردقة وشرم الشيخ فى مصر وكوبنهاجن وبيلوند بالدنمارك اعتبارا من 21 فبراير القادم، يتبعها التشغيل إلى أوسلو بالنرويج وستوكهولم بالسويد اعتبارا من نهاية مارس القادم، وذلك فى إطار الجهود التي تبذلها وزارة الطيران المدني لاستعادة الحركة السياحية وفتح أسواق جديدة إلى مدن الجذب السياحى المصرية.



تشغيل المطارات السياحية 
وتأتى هذه الرحلات المنتظمة بالتعاون مع شركة مصر للطيران من خلال اتفاق المشاركة بالرمز المبرم بين الشركتين والذى يتيح لركاب وعملاء مصر للطيران وإيركايرو استخدام شبكتى الشركتين لاستعادة الحركة السياحية، حيث يمكن للراكب الجمع بين القاهرة وشرم الشيخ والغردقة فى تذكرة واحدة ليصبح إجمالى تشغيل الشركتين فى المرحلة الأولى 7 رحلات أسبوعيا ترتفع إلى 10 رحلات مع بداية جدول صيف 2021.

وتستعد إير كايرو لزيادة رحلاتها بين شرم الشيخ وطشقند بأوزبكستان لتصبح رحلتين أسبوعيا يومى الإثنين والأربعاء من كل أسبوع يضاف اليها رحلتان أسبوعيا بين القاهرة وطشقند، اعتبارا من منتصف مايو 2021.

 فتح أسواق جديدة 
وأكد حسين شريف، رئيس مجلس إدارة إير كايرو، أن فتح أسواق جديدة تزامنا مع سرعة استعادة التشغيل الى الأسواق الحالية يأتى ضمن خطة إير كايرو فى ظل توجهات وزارة الطيران المدنى لاتخاذ تدابير تسويقية وبيعية تضمن تدفقات لشرائح متعددة من حركة الركاب تساهم فى عودة الحركة لطبيعتها بالمطارات المصرية والمنتجعات السياحية والصناعات والخدمات المعتمدة على تدفق حركة الركاب.


يذكر أن شركة إير كايرو تسلمت أولى طائراتها الجديدة من طراز A320Ceo-Sharklet فى شهر نوفمبر 2020.. ومن المقرر أن تتسلم الطائرة الثانية من نفس الطراز فى نهاية فبراير 2021 من مصنع شركة إيرباص فى هامبورج، بالإضافة إلى انضمام ثلاث طائرات أخرى من ذات الطراز فى مايو ونوفمبر 2021 ليصبح أسطول الشركة 12 طائرة بنهاية العام الحالي ضمن خطة تستهدف الوصول إلى 19 طائرة حديثة بمنتصف 2024.

شهد مطار القاهرة الدولي منذ قليل، إقلاع أولى رحلات الشركة الوطنية مصر للطيران المتجهة إلى العاصمة القطرية الدوحة برحلة رقم MS935، وعلى متنها 38 راكبا، وذلك بعد تعليق الرحلات لأكثر من 3 سنوات بسبب حظر الرحلات الجوية بين البلدين.

ومن المقرر أن يستقبل مطار القاهرة الدولي مساء اليوم الاثنين أولى رحلات شركة مصر للطيران القادمة من مطار العاصمة القطرية الدوحة برحلة رقم MS936 فى تمام الساعة 4،50 مساء وعلى متنها 91 راكبا.


وأشارت المصادر إلى أن المطار سيستقبل أولى رحلات الخطوط الجوية القطرية بوصول الرحلة رقم QR1301 القادمة من العاصمة القطرية الدوحة وعلى متنها 100 راكب.. وسيتم إنهاء إجراءات وصولها عبر مبنى الركاب رقم 2 بمطار القاهرة الدولي، وتغادر الرحلة رقم QR1032 مطار القاهرة فى تمام الساعة 7،40 مساء وعلى متنها 120 راكبا عائدة إلى العاصمة القطرية الدوحة.
Advertisements
الجريدة الرسمية