Advertisements
Advertisements
الإثنين 12 أبريل 2021...30 شعبان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

إنسانية السيسي مع أبناء الشهداء | فيديو

أخبار مصر

أشرف سيد-أحمد الديب- نجوى يوسف-آية أحمد

سيطرت إنسانية الرئيس عبد الفتاح السيسى على فعاليات تكريم  بعض قدامى قادة القوات المسلحة وأسر الشهداء ومصابي العمليات الحربية والأم المثالية والأب المثالي على مستوى أسر الشهداء ومصابي العمليات.

 حرص السيسى على مساعدة آباء الشهداء خلال النزول من على مسرح التكريم كما حرص على احتضان أبناء الشهداء وتقديم الدعم والتكريم لهم. 

كرم الرئيس عبد الفتاح السيسي بعض قدامى قادة القوات المسلحة وأسر الشهداء ومصابي العمليات الحربية والأم المثالية والأب المثالي على مستوى أسر الشهداء ومصابي العمليات.

وتأثر الرئيس السيسي بقصص أبناء وأسر الشهداء حيث احتضن الرئيس أبناء الشهيد عميد مصطفى عبد الحميد، كما قدم التحية العسكرية للطفل نجل الشهيد.

جاء ذلك خلال حضور الرئيس السيسي فعاليات الندوة التثقيفية الثالثة والثلاثين للقوات المسلحة بعنوان "لولاهم ما كنا هنا" بمناسبة الاحتفال بيوم الشهيد، وذلك بمركز المنارة الدولي للمؤتمرات بالتجمع الخامس بالقاهرة الجديدة.

وتحتفل مصر فى 9  مارس من كل عام بـ "يوم الشهيد" والذى يوافق ذكرى استشهاد الفريق أول عبدالمنعم رياض عام 1969 وهو وسط جنوده البواسل على جبهة قناة السويس أثناء حرب الاستنزاف.

وتم اختيار يوم 9 مارس من كل عام، حيث أعلنته مصر، بعد انتصار حرب أكتوبر المجيدة عام 1973، ليكون يومًا للشهيد، تخليدا لذكرى رحيل رئيس أركان حرب الجيش المصرى عبدالمنعم رياض.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements