رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

إنجلترا تخطر السياحة والآثار بالتعليمات الجديدة لاستقبال المسافرين

الدكتور خالد العنانى
الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار
تلقت وزارة السياحة والآثار خطابا من السفارة البريطانية بالقاهرة بشأن الإجراءات الاحترازية والوقائية الأخيرة التي أقرتها المملكة المتحدة لسفر الراغبين إلى هناك وذلك فيما يتعلق بجائحة فيروس كورونا المستجد. 


وأكدت السفارة في خطابها المرسل لوزارة السياحة والآثار والذي تم تعميمه علي شركات الطيران، بضرورة إحضار شهادة تفيد باجراء تحليل PCR للكشف عن فيروس كورونا المستجد بنتيجة سلبية بما لا يقل عن 72 ساعة قبل وقت الوصول حتي يسمح لهم الصعود علي الطائرة.

وقررت المملكة المتحدة إعفاء الأطفال دون سن الحادية عشر عاما من تجهيز شهادة تحليل PCR للكشف عن فيروس كورونا قبل صعود الطائرات.

وكانت وزارة السياحة والآثار أعلنت التعاقد مع أحد المكاتب الدولية الكبرى المتخصصة، لإعداد استراتيجية إعلامية للترويج والتنشيط للسياحة المصرية تمهيداً لإطلاق حملة ترويجية دولية لمدة 3 سنوات تبدأ في يوليو المقبل. 

وتطلق وزارة السياحة والآثار، حملتها ترويجية لتنشيط السياحة في الأسواق العربية، سيتم خلالها بث الأغنية المصورة للفنانة شيرين عبد الوهاب التي أطلقتها الوزارة بمناسبة العام الجديد 2021 بعنوان "مصر أرض الجمال". 

ومن المقرر أن تقوم الشركة الدولية التي ستقوم بإعداد الحملة الترويجية لوزارة السياحة والاثار بتنفيذ تطبيق عبر التليفون المحمول "موبايل ابليكيشن" للترويح للسياحة المصرية. 

وأصدرت وزارة السياحة والآثار فيلما مسجلا للتوعية بالإجراءات الاحترازية التي تطبقها الدولة للوقاية من فيروس كورونا المستجد، وتم نشره على موقع هيئة تنشيط السياحة وارساله الى منظمي الرحلات، ويجري أعداد نسخة باللغة العربية منه لاستخدامها في السوق العربي. 

وتستهدف وزارة السياحة والآثار دعوة واستضافة المدونين والمؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي من جميع دول العالم للترويج للمقاصد المصرية المختلفة، حيث تم استضافة مجموعة من المدونين من المملكة المتحدة وأوكرانيا خلال شهر يناير، ومن المقرر أن يزور مصر خلال الفترة القليلة القادمة عدد آخر من المدونين.

يذكر أن مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، أقر عده بنود جديدة لمساعدة المنشآت المتضررة من تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد، وتضمنت القرارات:

1- مد العمل بقرار مجلس الوزراء الصادر في الجلسة رقم 72 بشأن إرجاء السير في إجراءات الحجز الإداري علي المشروعات السياحية والفندقية والمنشآت التابعة لوزارة الطيران المدني لمدة عام تنتهي في تل 31 من ديسمبر 2021.

2- جدولة المديونيات والمستحقات الناتجة عن أزمة كورونا منذ أبريل 2020 علي المنشآت السياحية والفندقية والمنشآت التابعة لوزارة الطيران المدني لمدة 36 شهرا اعتبارا من التاريخ المقرر لبدء السداد مايو 2021 وتشمل كل من:

 - الاستهلاك الشهري للكهرباء والغاز والمياه.

 - رسوم الجعول للمراسي النهرية.

- رسوم تجديد تراخيص محطات التحلية. 

- رسوم حق انتفاع باملاك الدولة للمراسي علي ضفاف النيل .

3- إرجاء سداد الرسوم الجمركية أو المبالغ المستحقة على المنشآت الفندقية والسياحية فيما عدا القاهرة والجيزة اعتبارا من الأول من يناير حتى 30 أبريل 2021 والتي تشمل كل من:

- رسوم الجعول للمراسي النهرية ورسوم تجديد تراخيص محطات التحلية.


- رسوم حق انتفاع باملاك الدولة للمراسي علي ضفاف النيل. 

4- إرجاء سداد نسبة من المستحقات نظير الاستهلاك الشهري للكهرباء والغاز والمياه اعتبارا من يناير وحتي أبريل 2021، علي أن يكون السداد بنسبة 40% للمنشآت الفندقية والمنشآت التابعة لوزارة الطيران المدني بكافة محافظات الجمهورية وللمنشآت السياحية الواقعة بالمحافظات السياحية " الأقصر - أسوان - جنوب سيناء - البحر الأحمر "، مع استمرار إرجاء تحصيل المديونيات المستحقة نظير الاستهلاك الذي تم الموافقة علي تأجيل سدادها خلال الأزمات السابقة حتي 30 أبريل 2021.

5- مد العمل بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 31 لستة 2020، بشأن إعفاء العقارات المبنية المستخدمة فعلياً في الأنشطة الإنتاجية والخدمية في المجالات السياحية والفندقية والمنشآت التابعة لوزارة الطيران المدني اعتبارا من الأول من أبريل 2020 وحتي 31 ديسمبر لنفس العام، ليستمر سريان الإعفاء حتي 30 أبريل 2021 وذلك وفقا لحكم المادة الثانية من القانون رقم 23 لسنة 2020. 
Advertisements
الجريدة الرسمية