رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

إقبال متوسط على حديقة الأزهر في أول أيام عيد الأضحى | صور

حديقة الأزهر في أول
حديقة الأزهر في أول أيام عيد الأضحى
شهدت حديقة الأزهر في القاهرة، إقبالا متوسطا من المواطنين المحتفلين بأول أيام عيد الأضحى المبارك، وهذا بسبب درجات الحرارة المرتفعة التي جعلت الكثير من المحتفلين يجلسون تحت الأشجار لتجنب أشعة الشمس المباشرة.


محافظ القاهرة


وكان اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، تفقد حديقة الفسطاط، فى أولى أيام عيد الأضحى المبارك، لتهنئة المواطنين والتأكد من اتخاذ التدابير اللازمة لتحقيق التباعد الاجتماعي بين رواد الحدائق ورش طرق الحدائق وتطهير وتعقيم دورات المياه بالمطهرات على مدار اليوم.



وقال محافظ القاهرة إنه تم تفعيل غرفة عمليات المحافظة وربطها بغرفتى عمليات مجلس الوزراء والتنمية المحلية، للتعامل مع أي طارئ.



وأكد عبد العال خلال تفقده للحديقة، أن هيئة نظافة وتجميل القاهرة استعدت لعيد الأضحى المبارك، من خلال وقف إجازات عمال النظافة والحدائق والتنسيق مع مديرية أمن القاهرة وأقسام الشرطة لتكثيف التواجد الأمني بالشوارع وحول الحدائق والتنسيق مع إسعاف القاهرة لتتواجد بالقرب من الحدائق لسرعة إسعاف أي مصاب ونقله للمستشفى عند الحاجة. 



وأوضح أن صلاة العيد تمت وفقا لإجراءات التباعد الاجتماعى لمواجهة فيروس كورونا، قائلا: "الحمد لله الصلاة عدت على خير".



ومن جانبها عززت إدارتا مرور القاهرة والجيزة تواجدها بالشوارع والمحاور والميادين لمنع ظهور أى كثافات مرورية، مع انتشار الخدمات المرورية، أعلى المحاور للعمل على إزالة أى أعطال مرورية، أو حوادث تعوق حركة السيارات بشوارع العاصمة، ولتسهيل وصول المواطنين إلى الأماكن التى يقصدونها بأول أيام احتفالات المواطنين بعيد الأضحى المبارك.



انتشر رجال المرور بأنحاء العاصمة لشن حملات مرورية مكثفة لرصد كل المخالفات المرورية بشتى أنواعها، وعدم التهاون مع مخالفى قواعد وآداب المرور، كما يتم رفع كل السيارات المتروكة التى يتم رصدها بالشوارع وتتسبب فى زحامات مرورية بالطرق.
 



كما انتشرت الحملات المرورية أعلى المحاور والشوارع بالجيزة لرصد المخالفات وإلزام المواطنين بقواعد وآداب المرور، وللحد من وقوع الحوادث المرورية الناجمة عن السير عكس الاتجاه، أو الانتظار الخاطئ بالطرق السريعة.
 


وشنت الإدارة العامة لمرور الجيزة حملاتها المرورية موسعة، لرصد كافة المخالفات المرورية ورفع السيارات والدراجات البخارية المهملة والمتروكة بالشوارع، وذلك بالتنسيق مع الأحياء وبالتعاون والتنسيق مع الأجهزة الأمنية وشرطة المرور وشرطة المرافق وممثلى كافة الجهات المعنية، استعدادا لتأمين شوارع المحافظة بالكامل.



كان اللواء أشرف الجندي مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن القاهرة اجتمع مع اللواءات نبيل سليم مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة وعمرو البيلي مدير المرور وانتصار منصور مدير الحماية المدنية وكافة القيادات الأمنية بالمديرية لنقل تعليمات وزير الداخلية وتنفيذ خطة شاملة لتأمين كافة المنشآت الحيوية وكذا أماكن احتفالات المواطنين بالعيد.
Advertisements
الجريدة الرسمية