Advertisements
Advertisements
الإثنين 21 يونيو 2021...11 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

إعلان أرقام جلوس الشهادة الإعدادية بعد إجازة عيد الفطر

أخبار مصر إمتحانات مطروح
امتحانات الشهادة الإعدادية

سمر محمد

كشف مصدر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه من المقرر أن تبدأ المديريات التعليمية في توزيع أرقام الجلوس طلاب الصف الثالث الإعدادي بعد انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك.


الشهادة الإعدادية
وأشار المصدر بوزارة التربية والتعليم، إلى أنه من المقرر أيضا الإعلان عن كشوف اللجان وندب الملاحظين ورؤساء اللجان وذلك عقب الانتهاء من إجازة عيد الفطر المبارك، التي انطلقت يوم الأربعاء الماضي، وتستمر حتى الأحد الموافق 16 مايو 2021.

انتهاء العام الدراسي 
وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلنت ذلك بعد التشاور مع رئيس الوزراء والأجهزة المعنية وعلى رأسها وزارة الصحة والسكان، أن تكون نهاية شهر أبريل الجاري هي نهاية العام الدراسي لسنوات النقل من رياض الأطفال حتى الصف الثاني الثانوي باستثناء الشهادتين الإعدادية والثانوية. 

وعقدت الامتحانات الشهرية لشهر أبريل الجاري في أيام ٢٦، ٢٧، ٢٨ وفقًا للجداول المعلنة، وبعد نهايتها تبدأ الإجازة الصيفية للسنوات من رياض الأطفال حتى الصف الثاني الإعدادي، وكذلك الصفين الأول والثاني الثانوي.

ويتم استكمال العام الدراسي لطلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية والامتحانات النهائية للشهادتين حسب الجداول المعلنة على أن يظل حضورهم إلى المدارس اختياريًا، وعلى أن تقوم الدولة بكافة الإجراءات الاحترازية لطلاب الشهادات العامة أثناء الامتحانات التجريبية والنهائية.

وتستكمل المدارس الدولية الدراسة والامتحانات حسب جداولها المخططة سابقًا مع التشديد على منح أولياء الأمور حرية الاختيار فيما يتعلق بحضور أبنائهم، وأن تقتصر أيام الحضور على ٣ أيام بحد أقصى واستكمال التعلم أونلاين.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements