الثلاثاء 26 يناير 2021...13 جمادى الثانية 1442 الجريدة الورقية

"إعلام القاهرة" تطرح رؤية مستقبلية لصناعة الإعلان التجاري والاجتماعي

أخبار مصر د. الخشت
رئيس جامعة القاهرة

أجرى قسم العلاقات العامة والإعلان بكلية الإعلام جامعة القاهرة دراسة منهجية لرصد وتحليل مؤشرات ونتائج صناعة الإعلان في مصر لعام 2020؛ باستخدام صحيفة استبيان عن طريق المقابلة الشخصية على عينة قوامها (1797 مبحوثًا) من الذكور والإناث فى مختلف محافظات مصر ومن فئات عمرية مختلفة. اضافة اعلان


واشترك طلاب المستوى الرابع فى جمع البيانات تحت إشراف الدكتورة داليا عبد الله رئيسة القسم و31 من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة.

وقد تناول الاستبيان العديد من الأسئلة حول أفضل الإعلانات التجارية والاجتماعية لعام 2020، وأفضل شعار لإعلان تجارى وآخر يتعلق بالتسويق الاجتماعى أو القضايا المجتمعية، وأفضل وكالة إعلانية وغيرها من الجوانب البحثية المهمة في صناعة الإعلان.

وتعقد كلية الإعلام غدًا الثلاثاء ملتقى علميًا لمناقشة نتائج هذه الدراسة، وطرح الرؤى التحليلية لهذه النتائج من قبل عدد من أساتذة القسم، تمهيدا لتقديم توصيات للارتقاء بصناعة الإعلان فى مصر، كما سيشهد الملتقى  تكريم مؤسسات الإنتاج الإعلامي والإعلاني الفائزة.

يأتي الحدث تحت رعاية الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، والدكتورة هويدا مصطفى، عميدة الكلية، وتحت إشراف الدكتورة داليا محمد عبد الله؛ رئيسة قسم العلاقات العامة والإعلان.