رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

إطلاق مسابقة الابتكار الأخضر للمشروعات الصغيرة والمبتكرة في إعادة التدوير

وزارة البيئة
وزارة البيئة
ترعى وزارة البيئة مسابقة الابتكار الأخضر للمشروعات الصغيرة والمبتكرة في إعادة التدوير لدعم ابتكارات ونماذج مشروعات إعادة التدوير للشباب والتي تم إطلاقها بالتعاون مع مجموعة من الشركاء وذلك فى إطار توجيهات الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة بإطلاق ورعاية المبادرات التي تهدف إلى السعي المستمر نحو التنمية المستدامة وتحقيق أهدافها وبما يتماشى مع رؤية مصر 2030.


شروط مسابقة الابتكار الأخضر

تستهدف المسابقة مشاركة كل الفئات من الشباب المهتمين بمجال إعادة التدوير  من سن 21 حتى 45 سنة على مستوى الجمهورية.

فئات مسابقة الابتكار الأخضر

وتتركز المسابقة في مجالات وابتكارات إعادة تدوير البلاستيك والخشب والقماش، وتشمل الفئة الأولي أفضل فكرة مبتكرة في اعادة التدوير للبلاستك او الخشب او القماش، والفئة الثانية أفضل دراسة جدوي لمشروع في اعادة التدوير للبلاستك او الخشب او القماش، والفئة الثالثة أفضل مشروع قائم لمشروع في اعادة التدوير للبلاستك او الخشب او القماش.   

جوائز مسابقة الابتكار الأخضر
وتشمل جوائز المسابقة الفئة الاولي 15,000 جنية، والفئة الثانية : 10,000 جنية، والفئة الثالثة : 5,000 جنية بالإضافة الي الدعم المالي والفني والاستشاري من خبراء متخصصين يقدم للفائزين.

إعادة تدوير المخلفات

وقال ياسر محجوب، نائب مدير البرنامج الوطني للمخلفات بوزارة البيئة، إن قانون المخلفات يهدف بصورة أساسية إلى خلق مشروعات صغيرة للشباب ودعمهم من البنوك المصرية تتيح لهم فرصة عامل بمردود مالي مناسب، موضحًا رغبة الدولة بدعمهم وتوفير لهم مردود عادل يشجعهم على خوض التجربة، ومن المتوقع أن يساهم هذا القانون في الحد من البطالة وتوفير فرص عمل للشباب.

وأكد نائب مدير البرنامج الوطني للمحخلفات، أنه في حالة عدم رغبة الشباب في القيام بمشروعاتهم الخاصة فبكل تأكيد المصانع الجديدة التي ستقام لإعادة تدوير المخلفات  ستحتاج إلى شباب جاد راغب في العمل، وهذه صورة أخرى للحد من البطالة يساهم فيها قانون المخلفات.
Advertisements
الجريدة الرسمية