الأربعاء 20 يناير 2021...7 جمادى الثانية 1442 الجريدة الورقية

إصابة 14 حالة جديدة بفيروس كورونا في السعودية

أخبار مصر
فيروس كورونا في السعودية

أحمد عبدالمحسن

قال المستشار العمالي بالرياض أحمد رجائي، إن  وزارة الصحة السعودية أعلنت إصابة 14  حالة جديده بفيروس كورونا، ليصبح إجمالي الحالات المصابة داخل المملكة 86 حاله منها ٣٨ ذكوراً و ٤٨ إناثاً، من بينهم ٣٣ سعوديا ، و٥٣  من غير السعوديين منهم" 48 مصريا، واثنين من البحريين، وأمريكي، ولبناني وبنجلاديشي"، وتعافى منها حالة واحدة.

اضافة اعلان

واضاف رجائي أن جميع الحالات المصابة المؤكدة المتبقية معزولة صحياً وتتلقى العناية اللازمة وحالتها الصحية مطمئنة ومستقرة باستثناء حالة واحدة في العناية المركزة المخصصة للعزل.

سعفان: الاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة من أولويات الدولة

كام كشف مكتب التمثيل العمالي بميلانو - إيطاليا  في تقرير للمستشار العمالي  مجدي سيد حسنين ،عن أنه بعد قرار رئيس مجلس الوزراء الإيطالي بمنع الخروج نهائيا من المنازل وفرض عقوبات علي المخالفين، أعلن الشعب الإيطالي الحداد الرسمي وقاموا  بعزف الموسيقي والنشيد الوطني لبلادهم  من البلكونات الخاصة بهم لمحاربة الملل.

وشددت الشرطة على منع أي مواطن من النزول للشارع وطبقت  الغرامات الفورية بمنتهي الحزم، وأصدر نموذجا صادراً من وزارة الداخلية لابد أن يحمله كل مواطن يسير في الطريق، يحدد وجهته واسمه وعنوانه وسبب نزوله للشارع عدا ذلك يطبق عليه القانون فورا .

 ووفقا لبيان وزارة الصحة الإيطالية بلغ إجمالي الإصابات ١٥١١٢ حاله، والوفيات ١٠١٦ حاله

وتلقي وزير القوى العاملة محمد سعفان، عددا من التقارير المهمة والعاجلة من مكاتب التمثيل العمالي التابعة للوزارة بسفارات وقنصليات مصر بالخارج في إطار متابعته على مدار الساعة يوميا معهم ، أحوال العمالة المصرية في دول العمل، وذلك من خلال غرفة العمليات المنشأة بهذه المكاتب للرد على أي استفسارات، وتقديم الدعم والمساعدة لهم في أي وقت، خاصة في تلك الفترة الحرجة بعد انتشار فيروس "كورونا"، لحفظ حقوق العمالة المصرية بدولة العمل، والتي قد تتأثر من بعض الإجراءات التي تتخذها بعض الدول في هذا الخصوص.