رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

«إسماعيل» و«محلب» يشاركان السيسي في افتتاح مشروع الفرافرة.. غدًا

جانب من الافتتاح
جانب من الافتتاح

قالت مصادر رفيعة المستوى، إن المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، والمهندس إبراهيم محلب، مساعد الرئيس للمشروعات الاستراتيجية، والدكتور حسام المغازي، وزير الموارد المائية والري، والدكتور عصام فايد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، واللواء كامل الوزيري، مدير الهيئة الهنسية لمشروعات القوات المسلحة، وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة والشباب والإعلاميين، سيرافقون الرئيس عبدالفتاح السيسي، غدًا الأربعاء، في افتتاح المرحلة الأولى من مشروع الـ 1.5 مليون فدان، بواقع 10 آلاف فدان بسهل بركة.


ولفتت المصادر إلى وضع اللمسات النهائية لإطلاق المشروع الذي يضم 3 قرى نموذجية بها مجتمعات تنموية وخدمية متكاملة تمارس أنشطة زراعية وصناعية وخدمية.

وأضافت المصادر، أن منطقة الفرافرة بالوادي الجديد استعدت لزيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي، مشيرة إلى الانتهاء من حفر 40 بئرًا جوفية بالمنطقة كمرحلة أولى وتركيب شبكات الري المحوري، بالإضافة إلى زراعة واستصلاح آلاف الأفدنة بالقمح والشعير وأشجار الليمون وإجراء عدة تجارب على التربة وتحقيق نتائج إيجابية لزراعة المحاصيل البستانية والمحاصيل الحقلية.

وأوضحت المصادر، أن شركات المقاولات بالمنطقة التي تعمل تحت إشراف الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة انتهت من أعمال الإنشاءات والبنية التحتية بالقرى الثلاث الجديدة بالمنطقة التي تضم 40 عمارة سكنية والفى منزل ريفي بجانب 27 مبنى خدميًا حكوميًا لتوفير الخدمات الصحية والتعليمية وغيرها للسكان ممن سيحصلون على حق الانتفاع حسب الشروط التي ستوضع لتسليم الأراضي والمنازل بالمنطقة الجديدة من خلال شركة الريف المصري الجديد.

وتشهد منطقة الفرافرة بوجه خاص ومحافظة الوادي الجديد بوجه عام وضع اللمسات النهائية وإجراءات أمنية مكثفة قبل زيارة الرئيس السيسي.
Advertisements
الجريدة الرسمية