رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

إزالة 4 عقارات خطرة في الخليفة.. وتسكين 14 أسرة بالأسمرات | صور

جانب من الازالة
جانب من الازالة
قادت المهندسة جيهان عبدالمنعم، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، حملة مكبرة  بحي الخليفة، اليوم الأحد، وذلك لإزالة  4 عقارات عشوائية خطرة، بإجمالي 14 أسرة، بالقرب من كوبري السيدة عائشة


وأكدت المهندسة جيهان عبدالمنعم، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية  أنه تم تسكين الأسر على الفور بحي الأسمرات بوحدات بديلة مجهزة.






يأتي ذلك، في إطار خطة الدولة ومحافظة القاهرة، للتخلص من المناطق العشوائية، والارتقاء بالمستوى المعيشى للمواطن المصري، مع توفير حياة آمنة راقية، بعيدة عن العشوائيات الخطرة، التي حكمت الظروف الاجتماعية في وقت ما، بالعيش داخل هذه المناطق.

 
ورافق نائب المحافظ في إشرافها على الحملة، اللواء عارف عبد العزيز، رئيس حي الخليفة، والإدارات المعنية والتنفيذية بحي الخليفة والمنطقة الجنوبية.


وكانت شنت أجهزة حى الخليفة بالتنسيق مع إدارة الطب البيطرى وإدارة البيئة ، حملة بيطرية على سوق الحمام في السيدة عائشة

وأسفرت الحملة عن ضبط ثعابين وعقار سامة ،  ومصادرتهم لما تمثله من  خطورة على مرتادي السوق وأهل المنطقة، لذلك تم مصادرتها، كما تم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية، ضد جميع من يخالف الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد، داخل السوق، وداخل أي تجمع.

 
وكانت كلفت المهندسة جيهان عبدالمنعم، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، بإزالة كافة التعديات المتعلقة ببائعى الكلاب والحيوانات الاخرى الأليفة وغير الأليفة والمعروفة "بسوق الكلاب"، الموجودة  في نطاق حي الخليفة.
  
ووجهت نائب المحافظ، بسرعة إزالة أى تعديات أو إشغالات متعلقة بتلك السوق، وضرورة رفع و إزالة أى إشغالات موجودة بجوار كوبري التونسي، خاصة ببائعي الحيوانات، حفاظا على صحة وسلامة المواطنين من الأوبئة والفيروسات، التى قد تنتج جراء تواجد هذه الحيوانات والزواحف الخطرة، وأيضا لخطورة فصيل هذه الزواحف والحيوانات. 


يذكر أن هذه التعديات، عبارة عن  تجمع يتم كل أسبوع، وأحيانا في يومي الجمعة والأحد، من كل أسبوع، حيث يتم بيع سلالات الحمام وأسماك الزينة وطيور الزينة وكلاب الحراسة وحيوانات برية، تمثل خطورة على الحياة، حيث يتم كذلك بيع الحيوانات، بصورة غير قانونية مثل الثعابيين والسلاحف البرية والحرباء والايجوانا والخفافيش و تمساح النيل والقرود و الببغاء الرمادي و أمازون أصفر الجبهة، بالإضافة لبعض أنواع الحيوانات البرية المصرية بالمخالفة لقوانين المنظمة لذلك. 




Advertisements
الجريدة الرسمية