رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

إخلاء سوق التل وضبط سيارتين لإلقاءهما المخلفات بالجيزة

إخلاء سوق التل بحي
إخلاء سوق التل بحي الوراق
Advertisements
نجحت إدارة الإشغالات بحي الوراق في الجيزة في إخلاء سوق التل ومصادرة المخالفات والإشغالات وتحسين حالة المرور.


وأسفرت الحملات التي شنها الحي عن مصادرة ٣١ كرسيا و ١١ شيشة و ٣ ترابيزات و ٢ طقطوقة و ٥ إستاندات حديد و ٢ شمسية وأنبوبة بوتاجاز، كما تم ضبط سيارتين لإلقاءهما المخلفات بالطريق العام واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهما.

أجتماع محافظ الجيزة

وعلي جانب آخر عقد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة اجتماعا طارئاً مع مديري المستشفيات الحكومية بالإضافة إلى المستشفيات التي تقدم خدمة الفرز والعزل بالمحافظة لبحث سبل التعامل مع تحديات الموجة الحالية لجائحة فيروس كورونا.

وحرص المحافظ في بداية اللقاء على نقل رسالي شكر وتقدير من اهالي وقيادات الجيزة لكافة الأطقم الطبية والتمريض لما بذلوه من جهد خلال الموجة الأولى لجائحة كورونا.
  
وأكد المحافظ على تقديم كافة الدعم للمنظومة الطبية ومعاونتهم في التصدي للموجة الثانية مشيراً إلى أن المرحلة المقبلة شديدة الخطورة  خاصة شهري يناير وفبراير مشددا على تحقيق أقصى درجات الانضباط بين الأطقم الطبية والتمريض وعدم التقصير واستكمال مسيرة العطاء. 

وأوضح انه انطلاقا من الأهمية القصوي التي توليها الدولة للملف الصحي فقد تم تخصيص 152 مليون جنية كمساهمة من البنك المركزى لمحافظة الجيزة لرفع كفاءة البنية الأساسية وتوفير الأجهزة الطبية والمستلزمات العاجلة للمنظومة الطبية وذلك من خلال التنسيق مع وزارة الصحة . 

كما اعلن محافظ الجيزة عن تخصيص مديرية الشئون الصحية 3 مراكز صحية كمرحلة أولى لتلقى لقاحات فيروس كورونا فور البدء في حملات التطعيم فى حالة زيادة الاعداد وهى مكتب صحه ميت عقبة بالعجوزة والبراجيل بأوسيم و الاخصاص بالصف.  

ووجه المحافظ  مديري مستشفيات العزل بضرورة بذل اقصي جهد على مدار الساعة واختيار نواب لهم علي درجه كبيرة من الكفاءة والتفاني وذلك لضمان انتظام العمل في ظل تزايد اعداد الإصابات بفيروس كورونا مع تقديم جميع الخدمات العلاجية للاطقم الطبية المصابة والمتابعة الدائمة لها . 

كما وجه المحافظ باستقبال كافه المواطنين دون تفضيل أو مجاملة وتقديم الرعاية الطبية اللازمة للجميع وتحقيق الاستغلال الجيد  لأسرة الرعاية المركزة وان تكون للحالات شديدة الخطورة مع التأكيد على عدم تحويل أى مريض إلا بعد التنسيق مع غرفة طوارئ المديرية.

وشدد المحافظ على متابعة تدفق دفعات الاوكسجين من الشركات الموردة بشكل دوري ودائم.

واطلع المحافظ على الاستعدادات والتجهيزات من مديري مستشفيات العزل والمعوقات التي تواجههم  مشيراً إلى أنه سيتم توفير الأدوية والمستلزمات الطبية بكميات إضافية الي جانب دعم المستشفيات التي بحاجه إلى عناصر بشرية أو أي احتياجات إضافية لأجهزة التنفس الصناعي مشددا على ضرورة التنسيق الكامل مع المجتمع المدني لزيادة التعاون خلال المرحلة الحالية لتضافر جهود الجميع بما يكفل تقديم خدمات طبية أفضل للمواطنين.
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية