رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

إحباط تهريب شيش إلكترونية بـ600 ألف جنيها في مطار برج العرب

ضبط تهريب شيش إلكترونية
ضبط تهريب شيش إلكترونية بمطار برج العرب
تمكنت سلطات جمارك مطار برج العرب الدولي برئاسة مصطفى العربى مدير عام جمارك الموانئ الجوية، من ضبط عدد من أجهزة تسخين التبغ "الشيش الاليكتروني" بالمخالفة لقوانين مزاولة مهنة الصيدلة والجمارك والاستيراد والتصدير.


جاء ذلك بناء على مذكرة معلومات مشتركة مقدمة من كريم الحسيني مسئول قسم الكشف بالأشعة، وعبد الرحيم الأحول مسئول الأمن الجمركي، ومحمود يعقوب رئيس قسم مكافحة التهرب الجمركى إلتزام، باعتزام راكب مصرى الجنسية قادم من روسيا ترانزيت اسطنبول على رحلة طائرة الخطوط الجوية التركية تهريب عدد من الشيش  الإلكترونية، وعند وصول الراكب الذى كان يحمل 3 حقائب كبيرة، وبسؤاله عما إذا كان يحمل معه اية بضائع أجنبية ممنوعة أو تستحق سداد ضرائب ورسوم أجاب بالنفي.

وبتمرير حقائب الراكب على جهاز الفحص بأشعة X-RAY بمعرفة مينا رياض مأمور الفحص، تحت إشراف إسلام قبارى مدير الإدارة، أفاد بوجود كثافات متماثلة وتم تأكيد الاشتباه، وبالعرض على محمد علي مرسى مدير الجمرك، قرر تشكيل لجنة لتفتيش أمتعة الراكب، فتبين وجود 100 من أجهزة تسخين التبغ إلكترونيا "IQOS"  "شيش إلكترونية"، وبلغت التعويضات الجمركية المستحقة 600 ألف جنيها.

قرر مصطفى العربي مدير عام جمارك الموانئ الجوية، إتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر ضبط جمركي للراكب.

وتبدأ شركة آيركايرو التابعة لوزارة الطيران المدني تسيير 4 رحلات أسبوعيا بين كل من الغردقة وشرم الشيخ فى مصر وكوبنهاجن وبيلوند بالدنمارك إعتبارا من 21 فبراير القادم، يتبعها التشغيل الى أوسلو بالنرويج وستوكهولم بالسويد اعتبارا من نهاية مارس المقبل، وذلك فى إطار الجهود التي تبذلها وزارة الطيران المدني لاستعادة الحركة السياحية  وفتح أسواق جديدة إلى مدن الجذب السياحى المصرية.

وتأتي هذه الرحلات المنتظمة بالتعاون مع شركة مصر للطيران من خلال إتفاق المشاركة بالرمز المبرم بين الشركتين والذى يتيح لركاب وعملاء مصر للطيران وإيركايرو استخدام شبكتى الشركتين، حيث يمكن للراكب الجمع بين القاهرة وشرم الشيخ والغردقة فى تذكرة واحدة ليصبح إجمالى تشغيل الشركتين فى المرحلة الأولى 7 رحلات أسبوعيا ترتفع الى 10 رحلات مع بداية جدول صيف 2021.

وتستعد آيركايرو لزيادة رحلاتها بين شرم الشيخ وطشقند بأوزبكستان لتصبح رحلتين أسبوعيا يومى الإثنين والأربعاء من كل أسبوع يضاف إليها رحلتين أسبوعيا بين القاهرة وطشقند اعتبارا من منتصف مايو 2021.
Advertisements
الجريدة الرسمية