الجمعة 22 يناير 2021...9 جمادى الثانية 1442 الجريدة الورقية

أول فيديو لـ"فتاة سقارة" من داخل المنطقة الأثرية.. والنشطاء: الملكة ملبن تيتي

أخبار مصر 11202030122112128472544
فتاة سقارة

محمود عبد الباقي - محروس هنداوي

أثارت عارضة أزياء مصرية تدعى سلمى الشيمي الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي بعد نشرها جلسة تصوير "فوتوسيشن" على حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "انستجرام" وفيس بوك، بمنطقة آثار سقارة ظهرت خلالها بالزي الفرعوني أمام هرم زوسر "سقارة المدرج" وفي جميع أرجاء المنطقة بطريقة غير لائقة في غفلة من المسئولين عن المنطقة من موظفي الآثار وأفراد أمن المنطقة.اضافة اعلان





وسخرت عارضة الأزياء من الحضارة المصرية قائلة: "عاجل تم العثور على الملكة ملبن تيتي ترجع أصولها للأسرة الجاحدة.. الحضارة الملبانية القديمة.. يا كاتب التاريخ لا تغلق الصفحات لسه في التريند كمالة".


تم النشر بواسطة ‏‎Salma Elshimy‎‏ في الأحد، ٢٩ نوفمبر ٢٠٢٠

وأكد مصدر بمنطقة آثار سقارة، أن الصور حقيقية تم التقاطها منذ 4 أيام أمام هرم سقارة المدرج، مشيرا إلى أن عارضة الأزياء دخلت المنطقة كأي زائر عادي ودفعت ثمن تذكرة دخول المنطقة وهي ترتدي عباءة سوداء، وعند دخولها أزالت العباءة وكشفت الزي الفرعوني وأجرت جلسة التصوير خلسة.

وأحال الدكتور مصطفي وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، واقعة قيام إحدى الفتيات بالتصوير داخل أحد المواقع الأثرية مرتدية ملابس ذات طابع فرعوني والتقاط الصور ونشرها على منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بها، إلى النيابة للتحقيق في الواقعة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة.

وأكد الدكتور مصطفى وزيري حرص وزارة السياحة والآثار الدائم على الحفاظ على الأماكن الاثرية و تاريخ الحضارة المصرية القديمة، وأن أى شخص يثبت تقصيره فى حق الآثار والحضارة المصرية سيتم معاقبته، بعد نتيجة تحقيقات النيابة فى واقعة التصوير.