رئيس التحرير
عصام كامل

أول تعليق من الطيران المدني على أزمة طائرة الزمالك المتجهة إلى السنغال

بعثة فريق الزمالك
بعثة فريق الزمالك
أكدت مصادر مطلعة بوزارة الطيران المدني، أن أزمة رفض السلطات الموريتانية عبور طائرة نادي الزمالك عبر مجالها الجوي، للتوجه إلى السنغال هي أزمة تخص شركة الطيران مالكة الطائرة حيث تقوم شركات الطيران في تلك الحالة بإنهاء إجراءات تصاريح العبور والهبوط بالمطارات بالتنسيق مع سلطة الطيران المدنى. 


وأضافت المصادر أن الطائرة ليست تابعة لشركة مصر للطيران، مشيرا إلى أن مصر للطيران تمتلك قسما للرحلات الخاصة يقوم بالتنسيق مع سلطة الطيران المدنى المصري للحصول علي تصاريح العبور عبر الأجواء والهبوط في المطارات المختلفة خاصة في حال عدم وجود رحلات منتظمة للشركة في الدولة التي تهبط بها الفريق لإقامة اللقاء.

أزمة طائرة الزمالك 
وأوضحت المصادر تعليقا على كيفية حل الأزمة، أن شركة الطيران ستقوم بالتنسيق مع سلطة الطيران المدني المصري والتي ستقوم بدورها بمخاطبة نظيرتها في موريتانيا للحصول علي تصريح عبور للطائرة دون الحاجة لعودة البعثة بكامل طاقمها للقاهرة. 

 ويستعد الزمالك لمواجهة تونجيت السنغالي يوم الثلاثاء المقبل في الجولة الثانية لدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

ويغيب محمود حمدي الونش مدافع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك عن رحلة الفريق للسنغال لخوض لقاء تونجيث يوم الثلاثاء المقبل في الجولة الثانية من دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

دوري ابطال افريقيا 
ويعاني اللاعب من إصابة بكدمة في الركبة تسببت في حدوث رشح وتورم في الركبة ليفضل الجهاز الفني للفريق استبعاده من القائمة، وضم الجهاز الفني حسام عبد المجيد المدافع الصاعد للقائمة التي ستسافر للسنغال.

ويسافر الفريق بقائمة تضم كلا من : 
حراسة المرمى: محمد أبوجبل - محمود عبد الرحيم جنش - محمد عواد.

خط الدفاع: حمزة المثلوثي - أحمد عيد - محمود علاء -  محمد عبد الغني – حسام عبد المجيد- أحمد فتوح - عبد الله جمعة.

خط الوسط: طارق حامد - فرجاني ساسي  - اسلام جابر - إمام عاشور - يوسف اوباما - أحمد سيد زيزو - محمود عبد الرازق شيكابالا - أشرف بن شرقي.

خط الهجوم: حميد أحداد - مروان حمدي - حسام أشرف - أسامة فيصل

كما قررت إدارة نادي الزمالك التحقيق مع المسئول عن إنهاء أوراق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي والخاصة بالتأشيرات وجوازات السفر وذلك بعد الخطأ الذي وقع بالأمس وتسبب في عدم سفر محمد أشرف "روقا" مع بعثة الفريق للسنغال.
الجريدة الرسمية