Advertisements
Advertisements
الأربعاء 21 أبريل 2021...9 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

أول تعليق من الإفتاء على واقعة محاولة أب إشعال النيران في ابنته الرضيعة

أخبار مصر 120212052147858531467
أب يجرد رضيعته من ملابسها

مصطفى جمال

تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية فيديو يظهر فيه أب وهو يقوم بمحاولة حرق ابنته الصغيرة وسط حالة من الصراخ من بعض السيدات اللآتى كن يراقبن المشهد من شرفات المنازل المجاورة.

وأوضح الفيديو صراخ وبكاء سيدات في شرفات المنازل على مشهد الطفلة، بعدما مزق الرجل ما ترتديه من ملابس، ولم يرحم طفولتها، أو توسل بعض السيدات من الشرفات، في ظل تجاهل تام منه، ليواصل تجريد الطفلة من ملابسها كاملة، وحينها تزحف الصغيرة في الشارع، ليلحق بها ويحاول حرقها.


وحاول شخص كان بجواره بإثنائه عما يقوم به لكنه لم يستجب، حيث بدأ في نزع ملابس الطفلة التي لم تكمل عامها الثاني، وظل يمزق في ملابسها حتى "البامبرز"، لتزحف الطفلة على ركبتيها في الشارع، وسط صراخ بعض السيدات.

وانتشر الفيديو بشكل واسع بين رواد مواقع التواصل الإجتماعي، حيث طالبوا بضرورة تتبع هذا الفيديو لمعرفة حقيقته، ومعاقبة الرجل على فعلته تلك، حتى يكون عبرة لمن يقوم بمثل هذا العمل مرة أخرى.

من جانبها علقت دار الإفتاء على الفيديو حيث أكدت أن البعض تجرد من واجبات الأبوة ولوازم الأمومة بعقوق الأولاد وإيذائهم والتعريض بهم يعبر عن تجرد من المشاعر الإنسانية وانتكاس للفطرة وهو حرامٌ شرعًا.


وأشارت عبر صفحتها الرسمية على مواقع التواصل الإجتمعي " فيس بوك" أن الشرع كما نهى عن عقوق الأولاد للوالدين فإنه نهى كذلك عن عقوق الوالدين للأولاد.

وأهابت دار الإفتاء بجميع المصريين عدم نشر وترويج هذه الصور والمقاطع المؤذية للنفس الإنسانية.

وفي سياق متصل ألقت أجهزة الأمن القبض على المتهم بـتجريد طفلته من ملابسها في فيديو تم تداوله على نطاق واسع بمواقع التواصل الاجتماعي.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements