Advertisements
Advertisements
الخميس 15 أبريل 2021...3 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

أول تحرك من نقابة القراء ضد محمود الشحات بعد ادعائه رؤية الذات الإلهية

أخبار مصر 12021126135796808395
محمود الشحات أنور

محمد صلاح فودة

أعلنت نقابة محفظي وقراء القرآن الكريم العامة عن إحالة العضو محمود الشحات أنور إلى لجنة القيم بالنقابة واستدعائه للتحقيق معه فيما صرح به في وسائل التواصل الاجتماعي وادعائه رؤيته للذات الإلهية، بحضور لجنة من أساتذة العقيدة بجامعة الأزهر.

وكشف القارئ الشيخ محمود الشحات أنور عن أغرب رؤية شاهدها في المنام، قائلا: "كنت في فترة قررت أن أتفرغ شهرا كاملا لله فقط فلم أخرج من المنزل لأي عمل ومكثت أقرأ القرآن الكريم وأصلي وكنت أختم القرآن الكريم مرة كل يومين خلال هذا الشهر فوصلت لمرحلة روحانية زهدت فيها كل شيء.. وفي ليلة جلست على السرير قبل النوم وقرأت سور "يونس وهود ويوسف" كاملة، فرأيت في المنام شخص كأنه رسول من الله يطلب مني أن أصعد معه إلى السماء".

وتابع الشيخ محمود الشحات أنور: "طلعت معه حتى السماء السابعة ورأيت النجوم من تحت قدمي فقلت له: احنا رايحين فين؟! فقال لي: هل رأيت هذه النجوم، حان الآن لنصعد إلى الله وأخذني من يدي فاستيقظت من النوم في رهبة من هذه الرؤية وتوضأت وصليت ركعتين واستغفرت ونمت مجددا".

 وأوضح الشيخ محمود الشحات أنور أنه لجأ لأكثر من معبر رؤى، قائلا: "رويت هذه الرؤية على الكثير وأجمعوا على أنني في مكانة جيدة وأن الله يحبني، ومؤخرا فسرها لي صديق أثق فيه تعبيره للرؤى قال لي هذه الرؤية تعني أن الله يحبك ويحب يسمعك واستمر في طريقك وصوتك مسموع فوق".

وكان مجلس نقابة القراء تقدم بالشكر لوزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، لرفع المبلغ المخصص لمعاشات القراء ليصبح 400 ألف جنيه بدلا من 200 ألف سنويا.

وأكد محمد الساعاتي المتحدث الرسمى لنقابة محفظى وقراء القرآن الكريم أن قرار الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف برفع دعم معاشات القراء من 200 ألف جنيه إلى 400 ألف جنيه سنويا، قد أثلج صدور أهل القرآن وأصحاب المعاشات على مستوى الجمهورية، مما جعل قيادات وأعضاء النقابة برئاسة الشيخ محمد حشاد-شيخ عموم المقارئ المصرية، نقيب القراء، يعبرون عن فرحتهم وسعادتهم الكاملة بالأمل الجديد الذى تحقق على أرض الواقع.

وقال الشيخ محمد حشاد: مصداقا لقول رسول الله صلى الله عليه وسلم: (من لم يشكر الناس لم يشكر الله)، وفي رواية: (لا يشكر الله من لا يشكر الناس)، فإن ما حدث يجعلنا نتقدم بمزيد من الشكر والتقدير للدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، الذى استقبلنا ظهر اليوم، وقدم لنا التهنئة على نجاح مجلس الإدارة الجديد، ودعا للجميع بالتوفيق، ثم زف لنا البشرى برفع دعم معاشات القراء من 200 ألف جنيه إلى 400 ألف جنيه سنويا، مما أثلج صدور أهل القرآن جميعا وأصحاب المعاشات على مستوى الجمهورية.

من جانبه قال الشيخ محمود الخشت -نائب نقيب القراء-: إن قرار رفع الإعانة التى قررها معالى الوزير اليوم بقاعة حراء بديوان عام الوزارة اليوم، قد أثلجت صدورنا جميعا، مما كان له أكبر الأثر فى رفع الروح المعنوية لدى جميع أعضاء مجلس إدارة نقابة القراء وكذا أصحاب المعاشات بجميع أنحاء الجمهورية.

وقال الشيخ صديق المنشاوي -أمين عام النقابة: لقد أعجبني ما قاله معالي الوزير الذى يحرص على مصلحة ومستقبل النقابة وأهل القرآن جميعا: إن نقابة القراء تشهد بداية تاريخية ومرحلة ذهبية من عمرها، وسنوليها كل الدعم المطلوب لإنجاح مهمتها في خدمة كتاب الله.

من جانبه قال الشيخ عبد الباسط عمارة -أمين الصندوق- لقد أعجبنى تلك العبارة التى قال فيها معالي الوزير: سنعمل معا على إنهاء فوضى الإجازات غير المنضبطة، وسنقوم بتشكيل لجنة للقيم وأخرى لصياغة ميثاق شرف نقابة القراء، بإنشاء عدة لجان للتقييم والمتابعة لواجهة التساهل في منح إجازاتي القراءة أو الإقراء وصدورهما أحيانا من غير ذي صفة في منح الإجازات القرآنية.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements