رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أنباء عن حضور السيسي قداس عيد الميلاد بالكاتدرائية


يرأس البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، اليوم الجمعة، قداس عيد الميلاد المجيد بالكنيسة الكبرى بالكاتدرائية، وذلك بحضور وزراء ونواب وشخصيات عامة وجموع من الشعب القبطي.


ويبدأ البابا تواضروس صلوات القداس في التاسعة مساء، ويخرج من المقر الباباوي مصحوبا بزفة الشمامسة، وخلفه أساقفة الكنيسة والكهنة على أن يتلقى كل أسقف تهاني المسئولين في مقر إيبارشيته، ويرأس قداس عيد الميلاد هناك.

كما تشهد الكاتدرائية إجراءات أمنية مشددة ومراقبة من خلال الكاميرات الموجودة على الأسوار ومحيط الكاتدرائية، ومنع وقوف السيارات مع تمشيط المنطقة من قبل خبراء المفرقعات مع استخدام أجهزة تشويش وقطع الاتصالات خلال مراسم القداس.

وكشفت مصادر كنسية وأمنية عن احتمال مفاجأة الرئيس عبد الفتاح السيسي بحضور قداس عيد الميلاد المجيد في الكاتدرائية لتهنئة الأقباط بعيدهم.

كما أوفد السيسي رئيس ديوان رئيس الجمهورية مصطفى شريف محمود إلى كاتدرائية الأقباط الأرثوذكس بالعباسية لتقديم التهنئة إلى البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية والأقباط الأرثوذكس بمناسبة الاحتفال بعيد الميلاد المجيد، وحضور الاحتفال المقام بها.
Advertisements
الجريدة الرسمية