رئيس التحرير
عصام كامل

أمنية المشد المكفولة منذ 26 عاما: الإسلام أجاز الكفالة وحرم التبني

أمنية المشد ووالدتها
أمنية المشد ووالدتها
قالت أمنية المشد، التى تم كفالتها منذ كان عمرها 5 أشهر ويبلغ عمرها حاليا 26 عاما، إنها حاولت تعريف العالم بقصتها، مشيرة إلى أنها كانت تخبر أصدقائها بأن والدها له اسمين، وعندما وصلت للمرحلة الجامعية أخبرت المقربين منها بحقيقة تبنيها لتعريفهم بحقيقة مع من يتعاملون.


وأكدت خلال لقائها ببرنامج "كلمة أخيرة" تقديم الإعلامية لميس الحديدي المذاع على فضائية "أون إى" عبر خاصية سكايب، أن هناك فرقا بين الكفالة والتبنى، فإن الإسلام حرم التبنى ولكنه أجاز الكفالة، مستشهدة بحديث الرسول صلى الله عليه وسلم: " أنا وكافل اليتيم فى الجنة كهاتين وأشار بأصبعيه يعنى السبابة والوسطى".

ومن جانبها أكدت والدة أمنية بالكفالة، أنها كانت تزور أماكن إقامة الأيتام لتلبية احتياجاتهم، وفى أحد الزيارات بصحبة زوجها الراحل تعرفت على "أمنية" وأنها نالت إعجابهما، ولذلك قررا تكفلها، موضحة أنها كانت دائما تخبرها بقصتها الحقيقية بأن والديها الأصليين توفيا وأنها يجب أن تقرأ لهما الفاتحة وتترحم عليهما.

وأوضحت: " أمنية كانت مقتنعة تماما بأنها مكفولة وأننى لست والدتها الأصلية وهى تفهمت ذلك، وهى استوعبت ذلك وهى روجت بأنها مكفولة لأصدقائها، وأنها كانت فخورة بذلك".

من جانب آخر قررت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى استحداث فئة جديدة فى مسابقة الأم المثالية 2021 والتى من المقرر أن تنطلق غدا الأربعاء.

وأكدت وزيرة التضامن أن مسابقة هذا العام ستشهد الأم التى لديها أحد المشروعات الصغيرة، وذلك للتأكيد على أهمية التمكين الاقتصادى ويقصد بها الأم التى قامت بتربية أبنائها إلى جانب حصولها على أحد المشروعات الإنتاجية والتى ساهمت فى رفع المستوى الاجتماعي والاقتصادي للأسرة.

وتفتح وزارة التضامن باب التقدم للاشتراك بمسابقة الأم المثالية لعام 2021م اعتبارًا من غد الأربعاء ٢٧ يناير الجارى وحتى الأحد ١٤ فبراير المقبل فى مديريات التضامن الاجتماعى على مستوى كافة محافظات الجمهورية.

وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعى أن احتفالية عيد الأم تعد تقليدا مهما تحرص الوزارة على إقامته سنويا والاستعداد له مبكرا نظرا لما يمثله من معانى التقدير والاحترام للمرأة والأم المصرية التى تعكس رموز التضحية والعطاء والنجاح.




الجريدة الرسمية