رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أمطار غزيرة ورياح مثيرة للأتربة.. الأرصاد تعلن حالة طقس الغد

حالة الطقس
حالة الطقس
أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس غدا الأربعاء، حيث من المتوقع أن  يسود طقس مائل للبرودة نهارا على القاهرة الكبرى والتى تضم" القليوبية، القاهرة، الجيزة" والوجه البحرى ، وطقس معتدل جنوب الصعيد و جنوب سيناء نهارا، مع رياح نشطة .


وأضافت هيئة الأرصاد أنه سيسود طقس شديد البرودة ليلا، على القاهرة والوجه البحرى، وعلى السواحل الشمالية ، وبارد على جنوب سيناء ،وشديد البرودة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وتضم السواحل الشمالية مطروح والإسكندرية ودمياط والعريش ورفح وتضم محافظات الصعيد تضم كلا من: الفيوم وبني سويف والمنيا وقنا وسوهاج وأسيوط والأقصر وأسوان.




وقال خبراء الأرصاد إن البلاد تتأثر بامتداد منخفض جوى على البحر المتوسط ويتزامن مع منخفض جوى فى طبقات الجو العليا.

أماكن سقوط الأمطار
وأضافت الهيئة انه من المتوقع سقوط أمطار خفيفة على القاهرة الكبرى على فترات متوقعة  وأمطار  خفيفة إلى متوسطة على بعض مناطق الوجه البحرى على فترات متقطعة .

وقالت: كما ستسقط أمطار متوسطة إلى غزيرة " السلوم، مطروح،  الاسكندرية، بلطيم ، رشيد، ،دمياط، بورسعيد،العريش، رفح " على فترات متقطعة بالاضافة الى سقوط أمطار خفيفة على مناطق متفرقة على شمال الصعيد.

نشاط الرياح
 وأشار خبراء الارصاد إلى أنه من المتوقع هبوب نشاط للرياح على أغلب الأنحاء تكون مثيرة  للرمال والأتربة على  جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وكان قد  حذر اللواء هشام طاحون، رئيس هيئة الأرصاد الجوية من التقلبات الجوية ، خلال الأسبوع الجارى  ، حيث من المقرر أن تنشط رياح مثيرة للرمال والأتربة ، وسقوط أمطار .
 
وحذرت الأرصاد من سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية  الشرقية و الوجه البحري على فترات متقطعة.

وأشارت الأرصاد الى نشاط للرياح على  القاهرة الكبرى  والوجه البحرى و السواحل الشمالية وجنوب سيناء ومدن القناة والصعيد.
Advertisements
الجريدة الرسمية