رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ألف جنيه منحة من الإمام الأكبر للعاملين بالمعاهد الأزهرية بمناسبة انتهاء الامتحانات

الدكتور أحمد الطيب
الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف
قرر فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، صرف مكافأة ألف جنيه للعاملين بالقطاعات التابعة للمشيخة، بمناسبة انتهاء الامتحانات.


ونص قرار شيخ الأزهر، الذي حصلت "فيتو" على نسخة منه، أن تصرف المكافأة للعاملين بالمناطق والإدارات التعليمية والمعاهد الأزهرية، الدائمين والمؤقتين والمتعاقدين بنظام الحصة. 




الأزهر الشريف وكان الأزهر الشريف، أعلن فتح باب القبول إلكترونيا، لمرحلة رياض الأطفال لأطفال والصف الأول الابتدائي بالمعاهد الابتدائية بأنواعها (العادية – النموذجية - الخاصة).

وتقرر أن يكون الحد الأدنى لقبول مرحلة رياض الأطفال من سن 4 سنوات حتى سن 5 سنوات و11 شهرا و29 يوما، وفى الصف الأول الابتدائي تقرر أن يكون الحد الأدنى 6 سنوات حتى سن 9 سنوات، وفي حال وجود أماكن شاغرة بمرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي يجوز النزول بالسن {6 أشهر} كحد أدنى لسن القبول.

نتيجة الشهادتين الابتدائية والإعدادية في الأزهر
كما يترقب طلاب الشهادتين الابتدائية والإعدادية في الأزهر الشريف ظهور نتيجة الفصل الدراسي الثاني، والتي من المقرر نشرها عبر بوابة الأزهر الإلكترونية خلال الأيام المقبلة.

وأنهى طلاب وطالبات الشهادة الإعدادية الأزهرية، امتحانات شهر أبريل التي سيتم تقييم الفصل الدراسي الثاني، بناء على درجاته مع امتحانات شهر مارس، طبقا لقرار وكيل الأزهر، في الـ26 من أبريل الماضي. 

امتحانات الأزهر


وكان الأزهر الشريف قرر في وقت سابق اعتماد نتيجة الفصل الدراسي الثاني للشهادتين الإبتدائية والإعدادية بناءا على متوسط درجات الطلاب في اختبارات شهري مارس وأبريل التي عقدت لكافة الطلاب على مستوى الجمهورية. 

قطاع المعاهد الأزهرية
 ومن جانبه انتهى قطاع المعاهد الأزهرية من نتائج الشهادتين الابتدائية والإعدادية، ومن المقرر يتم إعلانها خلال الأيام المقبلة، وسوف يتم إعلانها على بوابة الأزهر الإلكترونية.

وكان قد نص قرار الأزهر سابقا حول انتهاء العام الدراسى في شهر أبريل، وفيما يتعلق بصفوف النقل لجميع المراحل التعليمية (من الصف الرابع الابتدائى حتى الصف الثانى الثانوى)، وكذا الشهادتين الابتدائية والإعدادية، فقد نص القرار على أن يمثل متوسط الدرجات الحاصل عليها الطالب فى شهرى مارس وأبريل تقييما للفصل الدراسي الثاني، على أن يكون المنهج المقرر عن شهر مايو للاطلاع فقط، وذلك في كافة المعاهد العادية والنموذجية والخاصة ومعاهد البعوث الإسلامية.

Advertisements
الجريدة الرسمية