رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أكاديمية البحث العلمي تقدم جوائز في معرض القاهرة الدولي للابتكار

أكاديمية البحث العلمي
أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا

تستكمل أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا هذا العام من خلال معرض القاهرة الدولي الرابع للابتكار2017 مبادرة الابتكار المجتمعي والتشاركي على منصة "يُمكن.كوم".


وتهدف المبادرة للتعريف بمفهوم الابتكار التشاركي، وشرح أهمية استخدامه كبديل لوحدات البحث والتطوير (R&D) في الشركات الصغيرة والمتوسطة بتكلفة أقل بكثير.

ويأتي ذلك في إطار دور ورسالة الأكاديمية في خدمة المجتمع العلمي من ناحية والمساهمة في التنمية الشاملة من ناحية أخرى، وتأكيدًًا على أهمية ربط البحث العلمي ومخرجاته بالصناعة وغيرها من المجالات.

وتسعى الأكاديمية جاهدة في توفير مكان للمبتكرين أصحاب الحلول،و الأفكار الجديدة المبتكرة لحل التحديات التي تواجههم ومساعدتهم على تنفيذ وتسويق ابتكاراتهم ومشاريعهم كتصميم منتج جديد يعمل على تصنيعه مجموعة عمل كبيرة،أو ابتكار جديد يزيد ويحسن من إنتاجية مصنعًا ما،أو ابتكار ينقذ المجتمع من مشكلة يواجهها بصورة يومية ومن هنا يأتي دور منصة الابتكار التشاركي للجمع بين أصحاب التحديات وأصحاب الحلول، والاستفادة من مهارات وعقول العلماء وطلبة الجامعات وغيرهم من مَن لا يجدون متنفس لاستغلال مواهبهم أو عرض ابتكاراتهم.

وسيتم من خلال معرض القاهرة الدولي الرابع للابتكار لعام 2017 استعراض نماذج لابتكارات وحلول ناتجة عن آلية الابتكار التشاركي، وعرض لمجموعة من الابتكارات تم تنفيذها من خلاله.

كما سيتم عقد ورشة عمل للتعريف بمفهوم الابتكار التشاركي وأهميته في التنمية الاقتصادية، بالإضافة إلى نشاط تفاعلي مع الجمهور للتعرف على بعض التحديات التي تواجههم سواء في مجالات العمل المختلفة أو مجتمعاتهم السكنية.

جدير بالذكر أن أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا قدمت في العام الماضي من خلال معرض القاهرة الدولي الثالث للابتكار 2016 في حفل الختام جوائز مالية تشمل مجموعة من المحاور موجهه للأفراد بقيمة مالية 35.000 جنيه مصري في محور الابتكار المجتمعي عن ابتكار طائرة بدون طيار يتم التحكم عن بعد وتستخدم في المساعدات الإنسانية، منظومة حماية المنشآت من الحريق.

ودعت الاكاديمية للحضور والمشاركة في فعاليات معرض القاهرة الدولي الثالث للابتكار لعام 2017 في الفترة من 22 وحتى 23 نوفمير 2017 بقاعة الصندوق الاجتماعي للتنمية بأرض المعارض بمدينة نصر،ولمزيد من المعلومات، أضغط هنا.

هاشتاج معرض القاهرة الدولي الرابع للابتكار2017

#cairoinnovates17
#ابتكار_جديد

وسيتم نشر بيانات تعريفية عن المحاور المختلفة للمعرض بشكل متتابع خلال الفترة القادمة لحين إقامة المعرض.

Advertisements
الجريدة الرسمية