رئيس التحرير
عصام كامل

أقسام كلية التربية النوعية بجامعة عين شمس

جامعة عين شمس
جامعة عين شمس

يدخل طلاب الثانوية العامة الجدد في حيرة من أمرهم عند اختيار الكلية المناسبة لهم والتي تضم القسم الذي يتناسب مع طموحاتهم وميولهم؛ حيث تضم كل كلية العشرات من الأقسام والتخصصات المختلفة، وتيسيرًا من "فيتو" على أبنائها الطلاب خريجى الثانوية العامة الجدد تنشر أقسام كلية التربية النوعية جامعة عين شمس.


وتضم كلية التربية خمسة أقسام هم:

قسم التربية الموسيقة

ويقوم قسم التربية الموسيقة على تخريج معلم نوعى في تخصص التربية الموسيقية يفى بالاحتياجات التقنية والتربوية بالمؤسسات التعليمية والجمعيات الأهلية المعنية بتطوير التعليم وخدمة المجتمع، مع تزيد هؤلاء الخريجين بالأسس المعرفية والمهارات الفكرية والمعرفية التي تتناسب مع سوق العمل وطبقًا للأسس المرجعية.

قسم التربية الفنية
ويسعى القسم لإعداد كوادر من المتخصصين النوعيين بمجال التربية الفنية في الأعوام التعليمية القبل الجامعية لكى يكونوا قادرين على المنافسة في سوق العمل من خلال تزويدهم بمهارات تربوية علمية مهنية وفقًا للمعايير الدولية والقومية، لتأهيلهم سلوكيًا وفنيًا، ولكى يكونوا مفيدين للمؤسسات التعليمية والجمعيات الأهلية.

قسم الإعلام التربوي
يقوم القسم بتخريج متخصصين قادرين على ممارسة العمل الإعلامي داخل المؤسسات الإعلامية والتربوية مزودين بالمعارف والمهارات التي تواكب المجتمع.

قسم تكنولوجيا التعليم التربوي
يقوم القسم بتخريج أخصائى مؤهل علميًا ومهنيًا لتصميم وإنتاج واستخدام وإدارة تقويم مصادر التعلم وتقويمه.


قسم الاقتصاد المنزلى
يقوم بتخريج متخصصين نوعيين في الاقتصاد المنزلى قادرين على تدريس مختلف المراحل "الابتدائية والإعدادية والثانوية".

قسم العلوم التربوية والنفسية
يقوم بتخريج متخصص نوعي في العلوم النفسية لكى يكون أخصائي نفسي بالمدارس ويكون قادرًا على التعامل مع مختلف المراحل الدراسية الابتدائية والإعدادية والثانوية.
الجريدة الرسمية